• ×

11:34 صباحًا , الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

خبز لا يسبّب زيادة في الوزن!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


image


من أوّل الممنوعات عند اتباع حمية أو أيّ نظام غذائيّ، الخبز، لاحتوائه على كميّة كبيرة من السعرات الحراريّة، غير أنّ التعامل مع جميع أنواع الخبز باعتبارها صنفاً واحداً يعدّ أمراً خاطئاً.
ما يؤكّده خبراء التغذية أنّ هناك أنواعاً معيّنة من الخبز لا تسبّب زيادة في الوزن، لأنّها غنيّة بالألياف وتساعد على امتلاء المعدة سريعاً ومن ثمّ عدم تناول كميّات كبيرة من الأطعمة، ليس هذا فحسب، هناك أنواع من الخبز غنيّة بالفيتامينات والألياف تعمل على تحسين عمليّة الهضم، ولكن بالطبع الخبز الأبيض ليس من بينها.

1-خبز الأرزّ البنيّ
يعدّ الأرزّ البنيّ من الحبوب التي ينصح بها عند اتباع حمية، لأنّ سعراتها الحراريّة قليلة وأليافها كثيرة، ما يحسّن الهضم ويشعركِ بالشبع.

2- خبز بذرة الكتّان

من وصفات إنقاص الوزن التي ينصح بتناولها كمشروب يوميّ هي بذور الكتّان بعد غمسها في الماء لتتحوّل إلى حبوب تشبه الجل، ولكن ما لا تعرفينه أنّه بإمكانكِ الاستفادة من فوائد بذور الكتّان التي تزيد قدرة الجسم على حرق الدهون من خلال تناولها كخبز يساعدكِ على نجاح الحمية، يتميّز بمذاقه الشهيّ.


3- خبز القمح الكامل
من أكثر أنواع الخبز انتشاراً وتوافراً في الأسواق للحمية بالرغم من أنّه ليس أفضلها. يحتوي خبز القمح الكامل على الكثير من الفيتامينات والألياف تقابلها سعرات حراريّة أقلّ من الخبز العادي، وهو ما يسمح لكِ بتناول كميّة أكبر، كما أنّه يشعركِ بالشبع.

4- خبز الشوفان

من الحبوب التي ينصح بها خلال الحمية، لذا تدخل في صنع الخبز وأنواع من الكيك والبسكويت أيضاً.

بواسطة : DIET
 0  0  387
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:34 صباحًا الثلاثاء 17 سبتمبر 2019.