• ×

08:48 مساءً , الخميس 21 سبتمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

دهون البطن العنيدة... الأسباب والحلول!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


image


دهون البطن العنيدة... الأسباب والحلول!
«بطني منتفخ»، من أكثر العبارات التي تردّدها النساء، سيّدات وفتيات، سواء أمام المرآة أو خلال جلساتهنّ الخاصّة... فالبطن المنتفخ بسبب تراكم الدهون في هذه المنطقة، مزعج ومحرج في آنٍ، بخاصّة أثناء التسوّق واختيار الملابس؛ فهو يعطي انطباعًا عامًّا بزيادة الوزن، وإنْ كان سائر الجسم نحيفًا، خلاصة القول: «البطن المنتفخ قيدٌ يكبّل ذوق المرأة».

لذا تقدم لك في هذا الملف، أسباب دهون البطن وعليك تجنبها.
أسباب تراكم دهون البطن:


التغيّرات الهرمونيّة في الجسم
عند اقتراب توقّف الدورة الشهريّة أو ما يُعرف بسنّ اليأس، يزداد حجم البطن، وذلك بسبب انخفاض كمّيّة هرمون الأستروجين في الجسم، وتباطؤ عمليّة الأيض.

متلازمة تكيّس المبيض
يعاني نحو 10–20% من النساء من تكيّس المبيض، الذي يؤدّي إلى ارتفاع غير ملحوظ في هرمون التستوستيرون؛ ممّا يؤدّي إلى تراكم الدهون حول منطقة البطن.

تناول الكثير من الأطعمة المصنّعة والوجبات السريعة
الخبز الأبيض كما البسكويت والرقائق، إلى جانب المشروبات المحلّاة بالسكّر، جميعها تعمل على زيادة حجم البطن وتراكم الدهون فيه.

الإجهاد البدنيّ والنفسيّ
يُعتبر الإجهاد بنوعيه البدنيّ والنفسيّ، من الأسباب المهمّة لتراكم دهون البطن، كذلك أثبتت الدراسات أنّ النوم أقلّ من 8 ساعات يوميًّا، يقلّل من معدّل حرق الدهون في الجسم.

جسم التفّاحة
يُعتبر أحد الأسباب التي تقف وراء دهون البطن، وهو يتوقّف على طبيعة الجسم؛ حيث يتميّز هذا الشكل من الجسم بتمركز الدهون في منطقة البطن، الصدر والوجه.

الإدمان على المشروبات الغازيّة المصنّفة ضمن خانة الـDiet:
في دراسة عن البدانة، وُجد أنّ نسبة تراكم الدهون في البطن لدى المدمنين على تناول المشروبات الغازيّة الـDiet تفوق تلك الموجودة في المشروبات الغازيّة الأخرى.

طرق التخلّص من دهون البطن:

تناول الدهون
لا تستغربي، فأنت تحتاجين إلى الدهون لحرق الدهون، ولكنْ الجيّدة منها، الموجودة في الأطعمة الغنيّة بأحماض أوميغا-3، كالسلمون والأفوكادو والجوز؛ فهذه الأطعمة غنيّة بالموادّ الغذائيّة التي ستمنحك شعورًا بالشبع طوال اليوم.

وجبة الإفطار
اختاري لهذه الوجبة عناصر غذائيّة مفيدة ومهمّة لصحّة الجسم، على أن تكون خلال ساعة منذ لحظة استيقاظك من النوم، من هذه العناصر: البيض والفول وزبدة الفول السودانيّ والشوفان والخضروات الورقيّة، مع ضرورة تجنّب السكّريّات.

النوم
عدد ساعات النوم مهمّ جدًّا لتنظيم عمليّة الهضم، وكذلك لتحقيق الوزن المثاليّ، عليكِ الحصول على 7 ساعات نوم متواصلة في الليل، فقط تخلّي عن القلق والتوتّر من خلال التنفّس العميق قبل النوم.

شرب الكثير من الماء
تناول 8 أكواب من الماء يوميًّا، يساعد في عمليّة الهضم، كما يقلّل الشعور بالانتفاخ، يحافظ على عمليّة التمثيل الغذائيّ في أفضل صورها، بالإضافة إلى أنّ يستبدل بالمشروبات المضاف إليها السكّر، الماء طوال اليوم، سيساعد في خفض السعرات الحراريّة التي تحصلين عليها.

التنويع في التمارين الرياضيّة
لا تركّزي على تمرين معيّن، كوني حريصة على التنويع في التمارين الرياضيّة، كما يجب أن تكون مدّة كلّ تمرين متساوية مع مدّة التمارين الأخرى؛ لأنّ التنويع فيما بينها يجعلك تحرّكين كافّة العضلات الموجودة في جسمك، كما يجب عليك الحصول على قدر من الراحة بين كلّ تمرين وتمرين.


بواسطة : DIET
 0  0  66
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 مساءً الخميس 21 سبتمبر 2017.