• ×

12:52 صباحًا , الإثنين 22 يوليو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

نسخة مطورة من نفسك ...(الجزء الاول)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نسخة جديدة من نفسك كل عام لتستطيع النجاة اكسوا شروخك وانكساراتك بالذهب لتزداد جمالا وهذي مقوله لشخص ياباني....انتشر له مقطع فيديو وأثر فيني شخصيا لأدرك جانب اخر من ذاتي وأتعامل معها بايجابية، وهنا المقصود نسخة مطورة مرت بالكثير وتعلمت الكثير خلال عام واحد فقط فما يمر على الانسان من اشياء مؤلمه او مفرحه هو في الحقيقة من العناصر التي تزيد من تفرده وتميزه اذا احسن التعاطي معها والاستفادة منها وهنا بعض المستفاد من عام مضى:

-لا تقفز مبادئك وقناعاتك ابدا بدفع من الأحداث او الاخرين سوف تصارعك الحياة والاخرين بمواقف واحداث لكي تفقد الثقة بإيمانك كن كما انت فهي صعبه ولكن عليك بالثبات.

-تبنيك لقضية وشعورك بها والعمل لتكون جزء من حلها هو منتهى المتعة والشغف فعليك بالثبات بإيمان وحب وعدم الرضوخ للكلمات المحبطة المقلله من أثرك ودورك ،فعلى سيبل المثال ما اشعر به تجاه الوضع الحالي من الشباب الباحثين عن عمل ومستوى تأهيلهم يحركني للعمل بشكل يومي وهي قضية اؤمن بعطائي فيها، لذا اكتب ما تؤمن به من قضايا واعمل فيها بشغف ولا تتوقف.

-مؤمنه بان التنميه الفكرية للمرأة هي المعالج لما يحدث من ممارسات ضد المراة في الحياة والعمل من بعض الفئات.
لابد من ادراك بان المراة لها كيان مستقل وله حرية القرار والاختيار وممارسة الضغوطات لأجل جنسها او لبسها او قناعاتها الدينية والفكرية او مستوى جمالها هو مرفوض تماما وهي كيان مستقل له أهدافه في الحياة ولم يخلق لخدمة طرف اخر لإشباع حاجاته والترفيه عنه ورعايته.

-عليك بان تحب ذاتك وتعطيها حقوقها وتمتعها وتعمل على الاستثمار فيها اولا وقبل كل شي وان تدرك لعبة التوازن الخطرة جدا ما بين الأنانية والعطاء المبالغ فيه فالعطاء الزيادة في غير موضعه للاخرين وأضرار نفسك وصحتك ووقتك وأولوياتك حتى اقرب الناس غلط فادح وضرر سوف يستمر لوووووقت طويل.

-الاحترام موجود ولكن لا تعطي للأشخاص والأحداث اكبر من حجمها الطبيعي فكل شي مع مرور الوقت يتضح حجمه الحقيقي لتكتشف بانك حملت الامور اكبر من حجمها وأعطيت لأشخاص اخرين مساحة من وقتك وتفكيرك دون حاجة حقيقية لذلك.

-استفد من كل ما مر عليك ولا تجعل الحدث مؤثر سلبي على حياتك بل فكر بما مر بعقلك فقط واكتب دروسك المستفاده وصارح نفسك بمشاركتك بجزء كبير من الخطا ثم حدد هذا الجزء وافهم محدداته واعمل على تطويره لان عجلة الحياة متكررة وكل ما يفرق هو مدى ذكاء شخص عن شخص بالاستفادة من التجارب وتطوير ذاتك.

منى المريخي

بواسطة : Almurikhi
 0  0  3.0K
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:52 صباحًا الإثنين 22 يوليو 2019.