• ×

07:30 مساءً , الإثنين 22 أبريل 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

دروس من العلاقات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لست ضد الصداقات مع من هن يكبرنني سنا، فقد اكتسبت الكثير من الفوائد ووجهات النظر والأخلاقيات، لكن كثرة الاقتراب تولد الحزازيات. قد أكون بطبعي حساسة وأتعامل بالفطرة وعلى سجيتي، وهو اني لو صادقت أحدا أحب أن أدخله إلى عالمي، وأدعوا الصديقات إلى المناسبات الخاصة والجمعات الممتعة.وكلنا قد نصيب أو نخطأ. ففي فترة من الفترات، تراكمت سحب من الهموم و تكدر صفو حياتي بسبب ظروف نفسية مررت بها، وقد رحمني الله تعالى بأن جعل الآلام ألما واحدا وكشف لي معادن بعض الشخصيات، ومن هن تكبرني سنا.
ففي البداية قدرت صداقتهن واحترمتهن كثيرا، لكن هناك من السيدات من تلقي بكلماتها كالسهام ومن دون أن تحترم مشاعر الآخرين أو الفضول الذي يقلل من قيمة الشخص، لا أقول بأنهن سيئات لكن للأسف غلبت المجاملة والزمالة الروتينية وعدم الصراحة وعدم الوضوح في تعاملهن معي.
آثرت أن آخذ حيزا خاصا بي وابتعدت عن أماكنهن، فأتت واحدة تعتذر وهي بارعة في نسج الأعذار، والأخرى قاطعتني تماما، وكانت تغيير الطريق كلما رأتني مقبلة، والثالثة استسلمت لظنونها وأفكارها ، فأخذت إلى جانبهن صفا وابتعدت عني، لا أقول بأني ملاكا طاهرا لا أخطأ، فلدي من الذنوب ماالله به عليم، وأسأل الله تعالى أن يغفر لنا جميعا، لكني لست سليطة اللسان وبالرغم من تعبي النفسي إلا أن احترمت نفسي ولم أخطأ عليهن، وفضلت العزلة وقلة الاحتكاك بالناس.
وتشاء القدرة الإلهية بأن تظهر معدن إحداهن حتى لا ألوم ذاتي، فقد جاء بحقها خطابا بعدم تجديد العقد معها وذلك لأمور معينة وصلتنا أخبارها ولا أرغب بالبوح بها حتى لا أكون شامتة ومعيبة عليها.
كانت تراني بالطرقات وتسلم علي، ولم تتفوه لي بكلمة واحدة عما حدث معها، وقد كنت على علم وإطلاع بأمورها في العمل لأن أخبارها تصلنا من إدارة القسم.
وقبل رحيلها أتت لتسلم علي وأعطتني كتابي الذي استعارته مني وودعتني بصمت ورحلت ولم تتفوه بأي كلمة. وأدبا مني لم أسألها عن ذلك.
ومن هذه المواقف مع الكبار، تعلمت بأن أضع الحدود وأحسن الاختيارات في الصداقات، وقد انحلت عقدتي وانشرح صدري بمحبة الله ثم الناس، وأصبحت لا أتحسس بل أتعامل بالذوقيات والاتيكيت. وفضلت أن أصادق من هن في نفس عمري وجيلي أكثر.

بواسطة : Butterfly
 0  0  50
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:30 مساءً الإثنين 22 أبريل 2019.