• ×

11:55 صباحًا , الثلاثاء 17 سبتمبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

وعلى نياتكم ترزقون

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
لطالما كنت طفلة مختلفة عن غيري، طيبة وعفوية وعلى السجية والفطرة، كنت طيبة جدا وأتنازل عن حقوقي في سبيل تحقيق سعادة الغير. كنت وديعة " وبمفهوم الناس هبلة وعلى نياتها".
بيد أن الله لم يتخلى عني ودائما يعطيني على نيتي ، وصدق الحبيب عليه الصلاة والسلام عندما قال " وعلى نياتكم ترزقون".
منذ حوالي بضع سنوات، تعرضت لموقف أضربي كثيرا، وقد حكيته لأحد المقربين ووقف معي بكل استطاعته. لم أكن أعرف معنى الحقد والحسد والغيرة" أي حقدهم وغيرتهم وحب التنافس" بل وتعرضت منهم إلى أذى نفسي ولفظي، فقدت الكثير من وزني إزاءه.
وإلى أيامنا هذه وأنا أتعالج نفسيا وتغمرني السعادة بذلك، واحدة منهم ترميني دائما بسهام من الكلمات غير اللائقة لأني لم أتزوج.
وكان حدسي وبصيرتي بفضل الله نافذتين لا تخطأ، وهذا كله لأن الله وعد بهذا الأمر ألا وهو على نياتكم ترزقون.
قبل يومين، تحدثت في المواقع الاجتماعية عن موضوع الزواج كما ذكرت تفاصيله هالة كاظم.
ذكرت في كلامي بأن الزواج رزق من الله، وإذا لم نتزوج فلدينا أعمالنا ووظائفنا وشهاداتنا، وأهالينا.
والمرأة مربية الأجيال تستطيع أن تقف بذاتها المستقلة إن لم تتزوج، فالزواج والأطفال إضافة عظيمة في الحياة. وإن لم يحصل لنا النصيب فالحمدلله على قسمته ونصيبه. وبعض الصحابيات رضوان الله عليهن لم يتزوجن، والسيدة مريم العذراء لم تتزوج، وأم المؤمنين السيدة عائشة رضي الله عنها لم تنجب أطفالا لإنشغالها بعلم الحبيب عليه الصلاة والسلام.
تعجبت من تلك الإنسانة التي ترميني بالكلام دائما، فإنها تتلطف معي برسالة نصية أرسلتها لي ، مع أنها لا ترسل لي إطلاقا. لكن جرح المشاعر الانسانية أقوى من أي جرح جسدي، ومواضيع حساسة كالزواج لا ينبغي الشماتة فيها لأنها بأمر الله وحده سبحانه وتعالى.
الحمدلله لم نعرف يوما أذية الناس وهذه بحد ذاتها نعمة عظيمة من الله، ولقد تفاجأت من غيرة صديقة العمر عندما قالت لي " لست خارقة الجمال ليحبك فلان" مع أنها متزوجة ، وقد بدر منها مواقف عدة أوضحت غيرتها ، وقد أبعدها الله عني.
عندما كتبت هذه المقالة وعبرت عن مشاعري، وأدركت أن الغيرة والحسد أمراض قلبية، أسأل الله العلي العظيم أن يعافيهم ولا يبلانا وأن يطهر قلوبنا ويرزقنا أفضل من نوايانا.

بواسطة : Butterfly
 0  0  112
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:55 صباحًا الثلاثاء 17 سبتمبر 2019.