• ×

05:56 صباحًا , الإثنين 20 مايو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

صندوق السعادة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
في هذه الأجواء الروحانية الرمضانية الجميلة، (حين بدأت تسرد قصتها لعطر قهوتها، وحين امتلأ المكان من حولها بشتى أفكارها، وغاب حضورها في سراديب الماضي)1. نخبرها بأننا يجب أن نعيش جميع المشاعر ونشعر بها ، لكن لا نسمح لها أن تطغى على أحاسيسنا وتكون هويتنا وترتب أفكارنا بغطرستها المسيطرة. بل نتعامل معها كالطفل الذي يلقي بلعبته التي مل منها ويبتعد عنها. فلذلك يجب الابتعاد عن جميع الطرق المؤدية إلى الغضب والألم والمشاعر المزعجة، ولا نستدعي الأحداث السلبية الماضية ونفتح صندوقها المظلم.
فالحنق والغضب مجموعة من الأحاسيس السلبية والعيش في الماضي، ونسمح للجسم بأن يعيش هذه المشاعر ثم ننتقل إلى اللحظة الراهنة.
فالبهجة والمتعة والحرية تخلصنا من مفهوم الإدمان على المشاعر المؤلمة التي نبعت من التجارب الماضية في حياتنا، بل ونتعلم كيف نتعامل معها ، ومعرفة ردود أفعالنا بوعي لهذه المواقف والتجارب الماضية.
وتخطي المشاعر السلبية. ولو تعرضنا لمواقف صعبة كالفقد أو الموت أو خسارة حبيب ، فسوف ندرك الحكمة من هذه المواقف ونفقه معانيها ونفهمها. وسوف نثق باللحظات الجميلة الراهنة بعد أن فارقنا الماضي.
وهذا هو جمال الطموح وكماله الذي يتوق إليه جميع البشر بالعيش في حرية وبهجة.
فردت علينا قائلة: (لعل قهوتي بردت الآن، فهي لا تنتظر الغائب في حضورها ، ولا تغفو برهة، إنها عين تراكي وتناشد وجودك. كانت هي تعرف ذلك الصوت الذي همس لها جيدا، وما إن ابتسمت لنا حتى عادت الحياة والنبض للمكانـ وأصبح الزمن بلا عنوان إذ أنه تجلى وحان وقت اللقاء والتصالح مع الماضي والارتباط بالحاضر.) 2- مقتبسة من خواطر سلام- كوتش وردة
وقد أحببت أن أزين المقالة بباقات وأطواق معطرة من الورود وجماليات النصائح التي قطفتها من د. جو ديسبينزا وهي:
1-فيما يتعلق بالكلام فلا تصدق كل ماتسمعه أو تقرأه.
2-ادرس حياة الأشخاص الإيجابين ومن يعيشون الوفرة، فقد مروا بتجارب قاسية من 20/50 تجربة لكنهم تغلبوا عليها.
3-بالتسامح، والتعايش ، ونسيان الماضي نستطيع أن نغيير الحياة.
4-يجب تحديث وتجديد كل مايتعلق بنا من أمور وأفكار وأغراض.
5-اعبر نهر الماضي إلى ضفة جديدة من ينبوع المغامرة وانظر إلى الجانب المشرق من المستقبل.

بواسطة : Butterfly
 0  0  23
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:56 صباحًا الإثنين 20 مايو 2019.