• ×

01:19 صباحًا , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

الطفولة المبكرة أهميتها ومميزاتها

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image
الطفولة المبكرة هي أهم مرحلة في حياة الإنسان وهى تبدأ منذ سن السنتين وحتى سن 6 سنوات .
ففي هذه المرحلة يكون الطفل أشبه بالأسفنجه يمتص كل ما حوله ويترجمه لعادات وسلوكيات وطباع تشكل شخصيته وتظل ملازمة له طوال حياته وتؤثر في تصرفاته وتعامله مع ذاته ومع غيره من الناس وبالتالي مع مجتمعه الذي يعيش فيه .
فالطفل في هذه المرحلة لا ينمو جسديا فحسب بل ينمو عقليا واجتماعيا وعاطفيا وتنمو حصيلته اللغوية نموا وتطورا يفوق كل ما يحدث في المراحل العمرية الأخرى وهذا النمو والتطور الفائق يحدث نتيجة قدرة الطفل العجيبة على استيعاب كل ما يجري حوله من خلال حواسه والتي تكون في قمة نشاطها في هذه المرحلة ليستطيع الطفل رصد وتحليل ألاف بل ملايين الخبرات والتجارب التي يتعرض لها خلال هذه السنوات والتي تبدو قليلة في العدد ولكنها ضخمة في التأثير .
فالطفل ومنذ نعومة أظافره يحب أن يلمس الأشياء ويتذوقها ويشمها ليتعرف عليها وعلى خصائصها ومكوناتها فالطفل في هذه المرحلة لديه رغبة قوية وملحة للإستكشاف والتعلم .
ولهذا على الوالدين ومن يقوم عل تربية الطفل في هذه المرحلة أن يهتموا بشدة ببيئة الطفل فيجب أن يوفروا له مختلف الألعاب والأدوات التي تشبع فضوله ورغبته في الاستكشاف في جو يسوده الحب والعطف .
وعندما يصل الطفل لسن الروضة يجب اختيار الروضة التي تعتمد على أسلوب اللعب للتعلم وليس أسلوب التعلم المجرد الذي يرهق الطفل ويعيق قدراته ونموه .
فأطفالنا كالأزهار الجميلة كلما اعتنينا بها أزدادت إشراقا وجمالا حفظ الله أطفالنا وجعلهم قرة عين لنا

بواسطة : admincp
 0  0  485
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:19 صباحًا الأربعاء 21 نوفمبر 2018.