• ×

07:58 صباحًا , الإثنين 28 مايو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

بشرتي حساسة كيف أعتني بها؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
بشرتي حساسة كيف أعتني بها؟
image
البشرة الحساسة تحتاج للكثير من العناية والاهتمام، فهي سريعة العطب وقابلة لأن تشيخ بسرعة حتى لو كانت صاحبتها صغيرة في العمر، ولأننا نحرص على جمال وإشراق بشرتِك ستقدم أخصائية التجميل هدى بيضون من مدينة جدة لقارئاتنا وصفات طبيعية وممتعة وسهلة التحضير في المنزل، وبأسعار معقولة وخالية من المواد الكيميائية التي قد تدخل في تركيب بعض المستحضرات لدى بعض الشركات التجارية والتي تضر حتما بالجلد الحساس، بحيث يمكنكِ الاعتناء ببشرتِك باستخدام الأغذية الطبيعية، والزيوت والأعشاب.
بداية ليكن بخار الوجه وسيلة لطيفة لفتح المسام وتنظيف البشرة.
1- إغلي بعض الماء، ثم غطي رأسك بمنشفة واستنشقي البخار المتصاعد المضاف إليه أوراق اللافندر أوالميرمية أو القصعين.
2- إذا كان لديكِ حب شباب يمكنكِ إضافة القليل من عصير التفاح أوالخل إلى الماء. كوني قريبة بما فيه الكفاية لتشعري بالدفء، تنفسي واسترخي لمدة ثلاثة دقائق.
3- ثم بلطف افركي وجهك بليفة الوجه الناعمة مع صابون الغار البلدي. أو اخلطي ملعقتين من ملح البحر أو ملح البحر الميت مع ملعقة من بيكاربونات الصودا. امزجي معها زيت نباتي كجوز الهند، العنب أو الجوجوبا لعمل معجون للتنظيف.
أما لعمل مزيل مكياج لطيف:
امزجي زيت الخروع و أجزاء متساوية من زيت الزيتون، والقليل من زيت بذور العنب. استخدمي ملعقة طعام من زيت الخروع وزيت الزيتون وملعقتي شاي من زيت بذور العنب. أما إذا كان لديكِ حساسية من زيت الزيتون، فاستعيضي عنه بزيت جوز الهند. ضعيه على وجهك، ثم أزيليه بقطعة قماش دافئة واشطفيه. يمكن استخدامه لإزالة مكياج العيون أيضاً.
ولعمل منظف الوجه الطبيعي:
امزجي بضعة ملاعق طعام من اللبن الحليب كامل الدسم العضوي مع بعض شاي البابونج الطازج. ابسطيه على وجهك ثم اشطفيه بماءٍ دافئ. بإمكانِك الاحتفاظ به في الثلاجة لبضعة أيام.
ولتونيك لطيف للوجه:
اخلطي قليلاً من عصير الصبار مع مقدار متساوٍ من الماء. ابسطيه على وجهك بعد تنظيف الوجه مسبقاً.
مقشر الوجه اللطيف:
1- استخدمي كميات صغيرة من مسحوق اللوز واللبن الزبادي فهي واحدة من المكونات البلدية الطبيعية المفضلة للعناية بالبشرة الحساسة، فهي تؤمن لها التطهير والترطيب، وكذلك التقشير.
2- اطحني من 10 إلى 20 من حبات اللوز، لتكوين عجينة اللوز على نحو ناعم.
3- الآن ضعي ملعقتي طعام من اللبن العضوي الحليب كامل الدسم وإضافة ما يكفي من اللوز المطحون لعمل معجون ناعم، مدي العجينة على جلدك، وبلطف.
4- يمكنك تركها أيضاً على وجهك لبضع دقائق بما أن اللبن مغذي ولديه خصائص طبيعية كأحماض ألفا هيدروكسي التي تعمل على تقشير البشرة.
وإذا كنت ممن يعانون من حساسية الجلد المفرطة إليكِ وصفات الجمال الطبيعية لأقنعة الوجه البسيطة والممتعة:
قناع الأفوكادو:
- خذي حبة أفوكادو ناضجة، اهرسيها جيداً ومديها على وجهك، واتركيها لبضع دقائق.
قناع الموز:
- اهرسي ببساطة الموز ووزعيه على وجهك. إذا كانت بشرتك حساسة يمكنه أن يتناغم مع المكونات أكثر، إضافة لمسة من الكريم أو اللبن والعسل مع بعض، وأخرى من دقيق الشوفان. اخلطي ووزعي الخليط على بشرتك واسمحي ببقائه لفترة من الوقت.
قناع الشوكولا:
-
امزجي ملعقة من مسحوق الكاكاو العضوي الخام (أو الشوكولا الخام) مع ملعقة من اللبن العضوي كامل الدسم أو الكريم . مديه على وجهك واتركيه لبضع دقائق. طبقي الماسك في الصباح، فالكافيين الطبيعي في الشوكولا يعمل على التنشيط.
قناع اليقطين:
- خذي حبة واحدة أو ملعقتين من اليقطين المعلب العضوي ومديه على وجهك. وسوف ترين بشرتك ناعمة، رطبة وندية. بإمكانك إضافة لمسة من العسل الأبيض، والزبدة لترطيب إضافي، فالعسل الأبيض هو نوع خاص من العسل يحتوي على نسبة عالية من المكونات الطبيعية المفيدة والخصائص العلاجية، وهو رائع للغاية للبشرة. ببساطة مديه قليلاً على وجهك واسترخي لمدة 20 دقيقة وستلاحظين أن بشرتك باتت رطبة ومشعة، كما يمكنكِ استخدامه حتى على شفتيك.
عزيزتي، بإتباع نمط أسلوب جديد وتغييرات بسيطة لكنها آمنة ومهمة وسهلة وغير مكلفة، يمكنكِ الاهتمام ببشرتك الحساسة، والمحافظة عليها أكبر مدة ممكنة.

بواسطة : تطوري
 0  0  418
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:58 صباحًا الإثنين 28 مايو 2018.