• ×

03:22 صباحًا , الأربعاء 19 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

سجّلي ما تأكلين وإخسري الوزن

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
هل جرّبت حيلاً كثيرة لتخسري الوزن الزائد ولم تفلحي في ذلك؟



image
إليك حيلة بسيطة ستمكّنك من النجاح في هذه المهمة هذه المرّة!

ربّما تسجّلين مذكّراتك أو بعض الأمور التي تجول في فكرك، لكن اليوم حان الوقت لتسجّلي ما تأكلين إذا أردت أن تتّبعي خطّة نهائيّة لتخسري الوزن الزائد الذي تعانين منه.
فقد ذكرت دراسة حديثة بأن النساء اللّواتي سجّلن ما يأكلن بصورة يوميّة، خسرن وزناً أكثر ممن لم يفعلن ذلك. وإعتُبر التسجيل الذاتي لما نأكل كتمرين تطبيقي لأمانة الشخص تجاه نفسه. لا تستطيعين الإدعاء بأن حميتك الغذائية مفيدة إذا كان ما تسجّلين يقول عكس ذلك!


- نقترح عليك شراء دفتر ملاحظات صغير يسع في محفظتك بما أنك ستضطرين للتدوين خلال النهار.

- لم لا تعتادين قراءة ملصق المكونات الغذائية على العبوات الجاهزة لتقرّري ما عليك كتابته، كإحتساب السعرات الحرارية والدهون الموجودة فيها على سبيل المثال.

- لا تنسي أن تخصّصي ورقة كاملة لكلّ يوم، وتسجّلي عليها الأوقات التي أكلت فيها، وماذا أكلت، وما كمية السعرات، الوزن والدهون، وحتى عن حالتك النفسية!

مثال: "أكلت دونات، يحتوي على 320 سعرة حرارية، 15 غراماً من الدهون و350 مللغ من الصوديوم. شعرت بالتعب والتوتر بسبب مشكلة واجهتني في العمل".

رغم أن تسجيل الحالة النفسيّة ليس ضرورياً، لكنه يساعد على تحديد التغيير الذي طرأ وأثّر على مزاجيتك وإختيارك للمأكولات.

- لا تنسي أن تسجّلي كلّ شيء وحتى الصغيرة منها، كحبّتي فستق مثلاً، لأن كل صغيرة ستؤثر في الحساب في نهاية المطاف.

- سجّلي ما أكلت فور إنتهائك منه، لأنك لو إنتظرت حتى نهاية اليوم، ستنسين بعض التفاصيل الضرورية.

- بعد أسبوع من التسجيل، قومي بتحليل النتائج. هل لاحظت أي عادات لم تتنبهي لها من قبل؟ هل تتفادين بعض الوجبات خلال النهار، وتعوّضينها خلال الليل؟ هل تأكلين من أجل أسباب عاطفية أو إنفعاليّة؟ وخذي التسجيلات معك عنك الطبيب فهو سيساعدك على إستخلاص النتائج والخروج بحلول غذائيّة سليمة.

- ضعي أهدافاً مسبقة في بداية كلّ أسبوع، كعدد الكيلوغرامات التي تريدين خسارتها في 7 أيام، أو عدد حبات الفواكه التي ستستهلكين، أو كمية الماء التي عليك شربها. وإكتبي في نهاية كلّ أسبوع إذا ما كنت حقّقت ذلك أم لا.

بالتوفيق!

بواسطة : admincp
 0  0  471
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:22 صباحًا الأربعاء 19 ديسمبر 2018.