• ×

03:27 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

اختبار تحديد مناطق تميز طفلك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


image

مقال : خالد حنشل
هيا بنا لاكتشاف تميز ومواهب أطفالنا ، لندعمهم ونسيرهم على الطريق الذي يجدون فيه النجاح والتفوق ، ويتم فيه كسب الوقت وعدم اضاعته في البحث عن هوايات ومواهب أطفالنا ، وأحيان إجبارهم على أشياء لا يحبونها أو لا يجدون أنفسهم فيها ومن ثم يفشلون ونصاب وقتها بالإحباط وتشتت الأفكار .
اجعلوهم هم من يكتشفون كل ذلك ، وانتم امسكوا بالاختبار المرفق وقبل البدء فيه راقبوا أطفالكم جيدا لفترة من الزمن ثم اجيبوا عن الاسئلة وضعوها في الاستمارة ، وربما أنكم راقبتموهم قبل ذلك كثيراً ، وربما تكونون مستعدين للاختبار الآن ، كل ذلك راجع لكم في طريقة استخدامكم للاختبار ، مع أني أفضل تخصيص أسبوع أو أسبوعان لمراقبة الطفل من دون احساسه بالريبة أو الخجل أو أنه مراقب ، ومن ثم الإجابة على قائمة الأسئلة بعد قراءتها كاملة .
وحينها سوف تكتشوف مناطق تميزهم ومواهبهم .
بارك الله في أطفالنا وجعلهم ذخراً لنا وجعلهم مفاتيح للخير مغاليق للشر.
ثم لا ننسى الجهد العظيم الذي تقوم به مكتبة جرير في ترجمة الكتب الأجنبية للعربية واخراجها على أكمل وجه لنا لتعم الفائدة أرجاء وطننا العربي العظيم . فبارك الله في جهودهم وزادهم من فضله .
ملاحظة :
كتاب التربية الذكية للدكتور (لاري جيه كوينج) والذي وجدت فيه اختبار التميز ، أنا متأكد أنه لا غنى لك عنه وذلك لطرحه طرق تربية اطفالك في هذا العالم المتجدد يومياً بطرق سهلة ومنظمة يتعود منها أطفالك على احترام انفسهم وابائهم ومجتمعهم ، مما يوفر كثيراً من الوقت والجهد ، والذي نحن بحاجة له في أيامنا المليئة بالضغوط والصعوبات .
لتحميل الاختبار على الرابط التالي :




تطــــوري


بواسطة : admincp
 0  0  611
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:27 مساءً الأربعاء 21 نوفمبر 2018.