• ×

05:17 صباحًا , الإثنين 23 يوليو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

الرياضة مساءً في الصيف!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الرياضة مساءً في الصيف!
image
يشجع فصل الصيف كثيرين على ممارسة الرياضة في الهواء الطلق، إلا أنهم غالباً ما يغفلون عن أهمية اختيار الوقت المناسب لممارستها.
وعن الوقت المناسب لممارسة الرياضة في فصل الصيف، قال البروفيسور إنغو فروبوزه من المركز الصحي التابع للجامعة الرياضية الألمانية في مدينة كولونيا: "تنبغي ممارسة الرياضة في الساعات الأولى من المساء، فبذلك يتجنب هواة الرياضة تعريض أجسامهم لأشعة الشمس الضارة في منتصف النهار."
وأرجع البروفيسور أهمية الالتزام بذلك إلى أنه عادةً ما تسطع أشعة الشمس في فترة الظهيرة، مما قد يؤدي إلى سخونة جسم ممارسي الرياضة بشكل مفرط؛ ثمّ يُمكن أن يُصابوا بالإنهاك أو الدوار أو حتى الغثيان.
ومن ناحية أخرى، أوصى فروبوزه: "على هواة ممارسة الرياضة في الهواء الطلق الحرص أيضاً على تناول كميات وفيرة من السوائل، ليس فقط بعد الانتهاء من ممارسة الرياضة، وإنما أيضاً على مدار اليوم بأكمله؛ فمَن يتناول كميات قليلة من السوائل قبل ممارسة الرياضة، يلحق ضرراً بجسده ومعدلات أدائه".
وعن نوعية السوائل التي يُفضل تناولها، أكدّ فروبوزه على ضرورة أن تُمثل المياه الجزء الأكبر مما يتناوله ممارسو الرياضة لسد حاجتهم اليومية من السوائل؛ نظراً إلى سهولة هضمها وسرعة امتصاصها.

بواسطة : تطوري
 0  0  568
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:17 صباحًا الإثنين 23 يوليو 2018.