• ×

03:25 صباحًا , الخميس 27 يونيو 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

عادات سيئة تزيد من وزنك من دون أن تنتبه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط


image

للأسف، غالباً ما تقع في فخّ عادات سيئة تقوم بها، في حياتك اليومية، من دون إدراك خطورة هذه التصرفات وانعكاسها السلبي على صحتك من جهة وزنك من جهة الاخرى والتي تعرّضك لزيادة السعرات الحرارية لديك.

الاكل امام التلفاز لعلك لا تدرك ذلك، إلاّ أن تناولك الطعام أمام التلفاز أو شاشة الحاسوب لديك قد يؤدي إلى زيادة الوزن لديك من دون أن تلاحظ ذلك. فنشاط الدماغ يكون مقتصراً على ما تشاهده أو تتابعه وبالتالي يكون بعيداً كل البعد عن الغذاء أو الطعام ما يزيد من صعوبة جسم الانسان لهضم الاكل.

الخلط بين شعور الجوع والعطش غالبا ما تقع ضحية اختلاط المشاعر والاحاسيس لديك بين الجوع والعطش وهذا أمر أكثر من طبيعي يحصل مع عدد كبير من الاشخاص. إلاّ انه ينصح، في هذه الحالة، بمحاولة شرب المياه والانتظار حوالى 20 إلى 30 دقيقة لمعرفة ما إذا كنت لا تزال جائع.

تفويت وجبة الفطور من أكثر وأخطر الاخطاء الشائعة التي قد تقع في فخّها، هو تفويتك لوجبة الفطور في الصباح التي تعد من الوجبات الاساسية لجسم الانسان. ومهما كان السبب لذلك، سواء رغبة أو اعتقاد خاطئ لديك بأن من خلال هذه الطريقة تكون توفر عدداً من السعرات الحرارية أو لضيق الوقت لديك، إعلم ان بذلك تكون حكمت على نفسك بجوع أكثر سيفرض عليك تناول المزيد من الطعام بطريقة عشوائية ما سينعكس سلباً على وزنك.

الصحن الكبير عزيزتي، يمكنك تفادي كسب المزيد من الوزن والسعرات الحرارية من خلال حل بسيط جداً وهو اعتماد الصحون الصغيرة أو صب كميات صغيرة من الاكل في صحنك للحؤول دون تناولك لكمية كبيرة من الطعام.

تخطي الوجبات الخفيفة ، أن الوجبات الخفيفة ليست بالامر المضرّ على الاطلاق على صحتك أو على وزنك. فاعلم أن تناول الوجبات الخفيفة، شرط أن تكون بنسب معتدلة، يسمح لك بالوصول إلى الوزن المثالي الذي تطمح إليه والمحافظة على جسمك سليماً وصحياً.

تدليل الذات بالاكل ليس عذراً على الاطلاق اقبالك على تناول الاطعمة السريعة أو الوجبات الغنية بالدسم أو السعرات الحرارية تحت حجة اراحة النفس بعيداً من التوتر والقلق. فالطعام ليس حلاً ابداً لمشاكلك، فمع أنه قد يعطيك شعوراً موقتاً بالراحة النفسية إلاّ انه لن يسمح لك بالراحة على الاطلاق على مدى طويل، علماً انه سيتسبّب لك بمشكلة جسدية إضافية ليس من السهل التخلّص بها وهي زيادة الوزن.


بواسطة : DIET
 0  0  431
جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:25 صباحًا الخميس 27 يونيو 2019.