• ×

11:03 مساءً , الأربعاء 21 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

القوالب التكميلية للمقالات

2016 عام جديد .. أهداف جديدة .. نجاح جديد ..

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
image



2016 عام جديد .. أهداف جديدة .. نجاح جديد ..

هاقد أفل عام .. وأشرق عام جديد ..
وأعلنت سفينة الحياة انطلاقها من جديد .. لتبحر بك لعام آخر من عمرك ..
فهل أنت مستعد لخوض رحلة جديدة أنت قبطانها ؟؟
ولكن .. قبل أن تبدأ رحلتك .. تذكر .. أنه لا يوجد قبطان يجوب البحار بلا خريطة سير .. لذا .. من الواجب عليك أن ترسم خريطة رحلة نجاحك وتحدد أهدافك لهذا العام ..
الكثير منا يمضي في حياته بلا تخطيط وبلا هدف .. أو كما يقال بالعامية " ماشيين عالبركة " .. لذلك من الضروري حتى نؤمن لأنفسنا الوصول إلى بر الأمان بنجاح .. أن نرسم خريطة رحلتنا .. ونكتب أهدافنا ..
أغلب الناس يفضلون البقاء في منطقة الأمان .. ولا يفكرون بتغيير خط رحلتهم .. بينما أغلب من حققو نجاحات باهرة .. هم من خرجو من هذه المنطقة وأبحرو في مسارات جديدة ..
قد يخفقون في إحدى رحلاتهم .. قد تتوقف بهم سفنهم في منتصف الطريق .. ولكنهم يصلحونها .. ثم يمضون بها نحو هدفهم .. فلا نجاح بلا إخفاق .. والنجاح الكبير غالبا يسبقه عدة اخفاقات ..والذين يدركون قيمة تحديد الأهداف هم الذين يستمتعون بطعم انجازها في نهاية مشوارهم ..
في إحدى الدراسات قيل أن 3% فقط من الناس هم الذين يخططون لحياتهم .. !! فهل أنت منهم ؟؟
إن لم تكن منهم .. إذن حان وقت التغيير .. ولنرسم معاً خطتنا عبر هذه الخطوات البسيطة التي ستساعدك على تحديد ورسم أهدافك .. /

أولا / اجلس مع نفسك واكتب كل مايدور في ذهنك من أحلام وأمنيات تود تحقيقها سواء كانت عامة أو خاصة .. واسأل نفسك " أي منها تريد تحقيقها حقاً ؟؟ "
يقول ستيفن كوفي : (( قبل أن تمضي في تسلق سلم النجاح تأكد أن هذا السلم يستند على البناية الصحيحة ))

ثانيا / دوّن الأفكار .. فالأحلام والأمنيات من دون تدوين هائمة لا معنى لها ..

ثالثا/ حدد الوقت النهائي لتحقيق كل هدف .. فالأهداف المفتوحة غالبا تدفعك للمماطلة وعدم الانجاز .. أو انجاز القليل منها فقط ..

رابعاً / من المهم أيضاً أن تكون أهدافك قابلة للقياس .. مثلاً عندما تضع هدف قراءة كتاب .. فلابد أن تضع الكمية التي ستقرئها مثلا في كل شهر سأقرأ كتاب لا يقل عن 200 صفحة ..

خامساً / حدد أهدافك في كل دور من أدوار الحياة ( ديني ، اجتماعي ، مالي ، صحي ، ثقافي ...... )

سادساً / اكتب قائمة بكل المهام التي ستساعدك في الوصول لكل هدف ..

سابعاً / نظم ورتب مهامك حسب الأولوية وحولها إلى خريطة تسير عليها نقطة تلو الأخرى ..

ثامناً / تمعن فى ما كتبت.. بمجرد كتابه الأهداف تعمق فى قراءتها و ادرسها جيدا. .هل هى واقعيه و قابله للتنفيذ؟ أم إنك تضع أهدافا لمجرد أن يكون لديك أهدافا مثل غيرك؟وتأكد إن لديك الإرادة القوية و العزيمة والحماس لتتحقيقها. إن العدد القليل من الأهداف الواقعية تعطيك الفرصة للإنجاز و تشعر بالسعادة كلما حققت هدف من أهدافك..

تاسعا/ تابع تقدمك..من المهم جدا أن تتابع ما أنجزته حتى تتأكد إن كل خطوة تتم فى الإتجاه الصحيح و فى الوقت الصحيح الذى حددته لنفسك..

عاشراً / ثابر ..لا تيأس لمجرد خطأ إرتكبته أو فشل فى تحقيق هدف. حاول بأسلوب آخر غير الذى إتبعته و أدى للفشل. تعلم و كن صبورا حتى تحقق النجاح ..
ختاما ً
يقول نيدو كوبين " تركيز كل طاقاتك على مجموعة محددة من الأهداف هو الشيء الذي يستطيع أكثر من أي شيء آخر أن يضيف قوة إلى حياتك "


إذن هيا فلتنطق سفينك وتخوض بحار العام بكل قوة وصمود .. ولتحقق نجاحاتها وانتصاراتها طيلة مشوارها ..


وتذكر ..
إذا كنت تريد النجاح .. فابدأ .. وعينيك على النهاية ..

أتمنى لكم رحلة ممتعة وسعيدة في هذا العام مليئة بالنجاحات والإنجازات ..

دمتم
Ambitious girl




بواسطة : Ambitious Girl
 0  0  778
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:03 مساءً الأربعاء 21 نوفمبر 2018.