• ×

04:10 مساءً , الإثنين 17 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

مفاجآة صادمة.. هل أنت متأكد من معاني الـ"ايموجي" التي ترسلها؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - معلومات 


لعلّك ، كسائر الناشطين عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتطبيقات الهواتف الذكية، تعتقد بأنك تستعمل ما يعرف بالـ"إيموجيEmoji " أو الرسومات التعبيرية بطريقة صحيحة وبما يصب في إطار معناها الحقيقي.

إلاّ أن المفاجآة أتت حين كشفت دراسة حديثة أن واحداً من بين كل خمسة أشخاص فقط لهم الخبرة الكافية بالـ"إيموجي" التي باتت ضرورة في عملية التواصل الحديث.


وقد أشارت هذه الدراسة إلى أن معظم هذه الرسومات مربكة، من الوجه المنتفخ إلى الباسم مع اللسان الممدود للخارج، كاشفة أن 69% من الناس يعتقدون أن الوجه الذي يخرج الدخان من أنفه كان في غاية الغضب أو مكشّراً، في حين أن حقيقته هو تعبير عن الانتصار بعد إحباط كبير.

ولفتت الى أن رمز العينين المتّسعتين مع الفم المفتوح والحاجبين، الذي كثيراً ما يستخدم للتعبير عن الدهشة، هو في الواقع يعني وجه شخص أخرس عن الكلام.

وأشارت الدراسة الى أن 62% من الناس ترى أن الوجه المقطب مع قطرات العرق يعكس شخصاً يشعر بالضيق، في حين أن في الحقيقة يعني شخصاً محبطاً لكنه رغم ذلك يشعر بالارتياح، لافتة الى أن في حين يعتقد 57% من الناس أن وضعية الأيدي الملتصقة رأسياً لأعلى تعني تعبيراً عن الصلاة أو الدعاء إلاّ أنها في الواقع تعبّر عن الشكر والامتنان.

كما أكدت الدراسة أن 55% يرون أن المرأة التي تضع يديها أعلى الرأس هي تعبير عن المفاجأة، في حين أنها تدل الى أن الوضع على ما يرام.

بواسطة : نقاء
 0  0  1.6K
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:10 مساءً الإثنين 17 ديسمبر 2018.