• ×

12:09 صباحًا , الأحد 18 فبراير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

إتيكيت "الدايت"أين وكيف متى؟

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 


مع حلول فصل الصيف، يلجأ عدد كبير من النساء الى الحميات الغذائية المختلفة والمتنوعة بغية الحصول على جسم رشيق وسليم.

إلا أن لهذا النظام الغذائي أو ما يعرف بـ"الدايت" اصول وقواعد معينة تدخل ضمن إطار إتيكيت "الدايت".

من هنا نعرفك على إتيكيت "الدايت".


* ضرورة عدم التحدث عن خضوعك لأي حمية غذائية في كل مكان تذهبين اليه أو اي محيط تنخرطين به للحؤول دون شعور الآخرين بالملل أو المضايقة.

*عند تلبيتك دعوة لحضور عشاء منزلي، عليك التنازل عن "الدايت" ومعرفة اختيار نوعية الماكولات التي لا تتعارض مع حميتك الغذائية أو تسبب لك زيادة في الوزن، ومن الضروري عدم الاعتذار عن تناول الطعام بحجة "الحمية الغذائية"، فذلك ليس لائقاً على الاطلاق.

*يمكنك دائماً الاعتذار عن تناول العشاء الذي دعيت اليه في حاول تواجد أسباب صحية تتطلب منك ذلك، كالخضوع الى حمية غذائية تتعلق بمحاربة الكوليسترول لديك، في المقابل على المضيفة أن تسأل عند توجيه الدعوة عن وجود حالات حساسية لدى الزائرين لمعرفة اختيار الاطعمة المناسبة للجميع.

*اذا كنت مدعوة لتناول الطعام في مطعم معين، يمكنك اختيار الاطباق التي تتناسب مع "الدايت" الخاصة بك، الى انه في حال وجود Set Menu، فإنه من الخطأ الامتناع عن تناول الطعام خصوصاً أنه يمكنك دائماً إيجاد مأكولات معينة لا تتعارض وحميتك الغذائية.

* ضرورة عدم إعطاء النصائح للآخرين حول "الدايت" ودعوة الناس الى الالتزام بحمية غذائية لأن في الامر انتهاك للحرية الشخصية ومن الممنوع فرض رأيك على المحيط ومضايقتهم.

*لا يحق لك، يا سيدتي، التباهي في خسارة الوزن امام اشخاص يعانون من مشاكل صحية تسبب لهم السمنة أو غير قادرين على الالتزام بحمية غذائية، "اننا نخسر الوزن ونخضع للدايت لأنفسنا نحن وليس للآخرين".

*لا مانع من مشاركة بعض المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالحمية الغذائية مع الاصدقاء والآخرين في حال سألوا.

* من الخطأ الفادح اصطحاب طعامك الخاص معك الى اي مطعم، في حال كنت تتبعين نظام "Diet Boxes"، لانه يمكنك دائماً الاتصال بالمطعم والاستفسار عن قواعده المتعلقة بذلك، إلا أن الامر يبقى غير محبب أو محبذ.

*في حال تريدن أن تستفسري عن طبق معين، عليك توجيه سؤال سريع وبسيط ومباشر الى النادل.

واخيرا "وفي ما يتعلق بوسائل التواصل الاجتماعي، من المهم عدم اضجار الاصدقاء والناشطين باخبار "الدايت" من خلال نشر الصور والتعليقات الدائمة والمستمر لحال الحمية الغذائية الخاصة بك، خصوصاً أن الموضوع أمر خاص وشخصي".

بواسطة : نقاء
 0  0  220
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:09 صباحًا الأحد 18 فبراير 2018.