• ×

08:43 مساءً , الثلاثاء 20 فبراير 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

كيف تحمي هاتفك الذكي من الحرارة في فصل الصيف

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تكنولوجيا مشاكل وحلول 


هناك دائماً الكثير من الحالات التي نجد فيها هواتفنا تعرضت للسخونة الشديدة أو عند استخدام تطبيقات معينة من وقت لآخر، لذلك فمعرفة كيفية تبريد هاتفك الذكي الساخن أمر ضروري للحفاظ عليه.

أول شيء علينا أن نعرفه هو من أين تأتي الحرارة، وهذا لتحديد مكان وجود المشكلة التي سوف تساعدنا على إيجاد الحل الصحيح، فغالباً ما تواجهنا هذه المشكلة في فصل الصيف فارتفاع حرارة الطقس يؤثر بالسلب على الهواتف الذكية بقدر ما يؤثر علينا، لذلك سوف نعرض لك بعض الإرشادات الصحيحة التي يجب إتباعها إذا تعرض هاتفك الذكي للحرارة الزائدة وكيفية التعامل معه.

كيف تحمي هاتفك الذكي من الحرارة في فصل الصيف

حافظ على هاتفك في مكان بارد ولا تتركه في السيارة نهاراً لفترات طويلة
بقاء هاتفك في السيارة أثناء المشاوير الطويلة قد يؤثر على حرارة هاتفك لذلك فمن الأفضل إبعاده عن مصدر الحرارة وتشغيل التكييف لفترة حتى يبرد الهاتف، وفي محاولة أخرى للتبريد يمكنك نزع غطاء الهاتف حتى تستطيع تبريده داخلياً.

استخدم ما تحتاجه فقط في الهاتف
عندما تجد هاتفك في الطريق لارتفاع حرارته عليك فوراً بإيقاف مالا تحتاجه فتحقق من البلوتوث، تحديد الموقع، بالإضافة إلى بيانات الإنترنت، فإذا كنت لا تحتاجها في الوقت الحالي عليك إيقاف تشغيلها لتوفير الضغط على هاتفك مما يقلل احتياجه المستمر لإعادة شحن البطارية.

عليك بخفض إعدادات الكاميرا إذا كانت مرتفعة جداً، بالإضافة إلى تحديث التطبيقات أولاً بأول وإزالة التطبيقات الغير مرغوب فيها فذلك يمكن أن يساعد لتبريد الهاتف، وإذا كان التطبيق المسبب للمشكلة ضرورياً بالنسبة إليك يمكنك تحديث الهاتف قد يخفف من ضغطه على البطارية، وأخيراً حاول ألا تستخدم التطبيقات لفترة طويلة.

قم بتبريد الهاتف بالقرب من المروحة وابتعد تماماً عن أجهزة التجميد والفريزر
إذا كان هاتفك ساخناً حقاً، لا تفكر في وضعه في الثلاجة لأن جهازك قد يجمع الرطوبة مما يسبب تلف مكوناته الداخلية، لذلك فاستخدام مروحة التبريد هو الاختيار الأمثل للتخفيف من الحرارة.

لا تقيد هاتفك بالجراب الواقي
عند شحن هاتفك يتعرض الهاتف تلقائياً للسخونة فعليك إزالة الجراب الواقي خلال فترة الشحن للحفاظ على درجة حرارته.

قم بفصل الهواتف والأجهزة الإلكترونية عن بعضها
إذا كنت مسافراً وقررت اقتناء العديد من الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية معك فليست فكرة جيدة تخزينها جميعاً في مكان واحد، فتكدس تلك الأجهزة يولد حرارة إضافية نتيجة للاحتكاك زيادة على درجة حرارة السيارة نفسها.

بعد إتباعك لهذه الإرشادات ووجدت هاتفك قد تعرض للحرارة الشديدة كل ما عليك هو إيقاف تشغيله تماماً وإخراج البطارية لفترة قصيرة، بالإضافة إلى أنه يجب عليك إزالتها من وقت لآخر والتأكد من أنها لا تسرب أو أنها قد تضخمت، كما يجب عليك تغيير بطارية الهاتف كل سنة إلى سنتين لتزيد من العمر الافتراضي لهاتفك.

بواسطة : نقاء
 0  0  189
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:43 مساءً الثلاثاء 20 فبراير 2018.