• ×

01:50 مساءً , الجمعة 24 نوفمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

طريقة عمل وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة على iOS 11

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تكنولوجيا مشاكل وحلول 


يُقدّم نظام تشغيل iOS 11 ميزة عدم الإزعاج أثناء القيادة Do Not Disturb While Driving الجديدة التي تم تصميمها لمنع المُكالمات الواردة والرسائل النصيّة والإشعارات من الظهور أثناء القيادة، وذلك بهدف تقليل التشتت لمنع وقوع الحوادث.

وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة تم تمكينه في النسخة التجريبية الثانية من نظام iOS 11، وهو الآن مُتاح للمطورين وللعامة من أجل الاختبار.

هو عبارة عن إضافة لوضع عدم الإزعاج الحالي الذي يحجب الإشعارات الواردة خلال أوقات مُحدّدة، مثل أثناء نومك. في حين أنه يُمكن تعيينه تلقائيًّا عند الاتصال بالسيارة من خلال البلوتوث*Bluetooth أو يدويًا.

من خلال الإعداد التلقائي، فإن وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة يتم تفعيله كلما تم الكشف عن أن هاتف iPhone مُتصل بالسيارة. وهو خيار ربما يكون غير مُريح إذا كُنت راكبًا وليس سائقًا (على الرغم من أنه بإمكانك إيقاف تشغيله في هذا الوضع).

عند تشغيل هذا الوضع، سيتم كتم المكالمات الهاتفية الواردة، والإشعارات، والرسائل النصيّة، وسوف تبقى شاشة هاتفك مُظلمة. بالنسبة للرسائل النصيّة، فإن هناك خيار لإرسال رسائل لبعض الأشخاص لإعلامهم بأنك تحت القيادة وسيتم الاتصال بهم لاحقًا. بالنسبة لحالات الطوارئ يُمكنك السماح لبعض الأشخاص من تجاوز هذا الوضع، وإرسال رسالة عاجلة. بالإضافة إلى أن الرد التلقائي يُمكن تخصيصه وتشغيله لجميع جهات الاتصال، أو لمجموعات مُحدّدة.





المكالمات الهاتفيّة مسموح بها طالما أن هاتف iPhone مُتصل بالسيارة من خلال البلوتوث أو من خلال المُلحقات الأخرى، مما يسمح لك بالرد على الاتصالات دون الحاجة إلى مسك الهاتف. أما إذا لم يكن مُتصلًا بأي مما سبق فإنه سيتم حظر المكالمات والرسائل والإشعارات.

من الجدير بالذكر أن وضع عدم الإزعاج أثناء القيادة هي ميزة اختياريّة، لكنها تُعتبر وسيلة مهمة للحفاظ على سلامتك ومنع التشتت أثناء القيادة.

بالنسبة لأولياء أمور المُراهقين، فإن هناك إمكانية لوضع قيود مُحدّدة على هذه الميزة (General من ثم*Restrictions، وبعد ذلك*Do Not Disturb While Driving)، وهي التي تمنع تغيير إعدادات وضع عدم الإزعاج، لكي تتأكد من أن أطفالك يقودون بأمان.




بواسطة : نقاء
 0  0  159
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:50 مساءً الجمعة 24 نوفمبر 2017.