• ×

10:11 مساءً , الأربعاء 12 ديسمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

إتيكيت المطار وكيفية التصرف هناك بحكمة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 



يجدر بكِمراعاة أصول الإتيكيت عند السفر، وتحديداً عند التواجد في المطارات؛ لما تعجّ به من ازدحامات وطوابير طويلة في مرات.

إليكِ أبرز قواعد إتيكيت المطار خلال تواجدك هناك وكيفية التصرف الصحيحة:

1 - لا تتجاوز دورك مهما كان الظرف. في أسوأ الأحوال، استأذن ممن أمامك إن كان هنالك ظرف قاهر فعلاً، من قبيل طفل مريض أو ألم ما، لكن لن يكون مقبولاً أن تقول لأحد هل من الممكن أخذ دورك لمجرد أنك تشعر بالغثيان؛ إذ معظم المتواجدين في المطار يعانون الشيء نفسه.
*
2 - انتعل أحذية مناسبة، ولا تنتعلي كعوب عالية أو أحذية تصدر أصواتاً أو تسبّب التعرّق الشديد في القدمين. كذلك الحال بالنسبة للملابس. لا ترتدي ملابس أقرب للسهرة أو الذهاب لحديقة أو نزهة. ارتد ملابس مريحة وأنيقة في الوقت ذاته، وراع أن تكون عملية.
*
3 - لا تدع أطفالكِ يحوّلون ساحات المطار إلى حديقة للتنزّه، بل اضبطهم وأعطهم ما يمكن أن يزجي أوقاتهم من دون أن يزعجوا الآخرين.
*
4 - لا تفتح أطعمة تسبّب الانزعاج للمتواجدين بجانبك في صالات المطار، من قبيل أن تكون ذات توابل أو رائحة مزعجة أو تسبّب الاتساخ على الأسطح من حولكِ.
*
5 - راع ألاّ تدخن إلا في الأماكن المخصصة.
*
6 - صالات المطار ليست للنوم. لذا، احرص ألا تمدّد جسدك على مقاعد عدة، ما لم تكن هنالك صالات مخصصة لذلك كمثل الموجودة في مطارات عالمية في فرنسا ولندن على سبيل المثل.

7 - اضبط نبرة صوتك في صالات المطار وأروقته؛ إذ ليس هنالك مجال للضوضاء والصوت المرتفع وسط مسافرين قد يكون منهم المتعب أو الذي ينتظر رحلة تأخرت وما إلى ذلك من ظروف.
*
8 - احرص ألاّ تحمل معك أكياساً كثيرة وأمتعة عدة في المطار. حاول دوماً أن تختصر من الحمولة الزائدة وأن تودعيها مع الأمتعة وليس في يديكِ.
بواسطة : نقاء
 0  0  287
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:11 مساءً الأربعاء 12 ديسمبر 2018.