• ×

02:07 مساءً , الجمعة 24 نوفمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

إتيكيت التعامل مع أهل الزوج

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 

تتميز علاقة المرأة مع أهل الزوج بأنها علاقة حساسة جداً خاصةً إذا ما سيطرت عليها غيرة الزوجة، وعاطفة الأمومة. ولكون هذه العلاقة بالغة الحساسية فهي تحتاج للكثير من الوعي والتفهم من أجل جعلها تسير بشكل جيد ومثالي.

إلا أن الأمر عزيزتي المرأة يعتمد عليك، حيث يمكنك من خلال اتباع قواعد إتيكيت التعامل مع أهل الزوج تحسين العلاقة وجعلها علاقة ود واحترام.

إليكِ إذاً قواعد إتيكيت التعامل مع أهل الزوج لتتبعيها وتنعمي براحة وعلاقة جيدة مع أهل زوجك:


1-تصرفي بطريقة لطيفة ومؤدبة ولا تتخلي عن صفاتك الأخلاقية مهما اشتد الخلاف واحتد النقاش. حافظي على هدوئك وتعاملي برقي وصوت منخفض. واحرصي أيضاً على ألا تتخطي حدود الأدب واللباقة في تصرفاتك.

2-إذا وجه أهل الزوج *انتقاداً ما لكِ عليكِ تقبله وأخذه بروح رياضية مهما كان هذا الانتقاد مزعجاً بالنسبة لك. لا تبدي انزعاجك بل ابتسمي في وجههم واشكريهم على حرصهم على حياتك وأسرتك. قد تختلف وجهات النظر حول البيت والتربية ولكن للكبار خبرة ووجهة نظر تراكمية يمكنك الاستفادة منها.

كوني ذكية في تعاملك مع الأمر وعبري عن شكرك ومحبتك واختتمي الموضوع دون مشاكل وبذلك ستكبر محبتك في قلوبهم.

3-احرصي على التواصل مع أهل الزوج عن طريق محادثتهم هاتفياً للاطمئنان عنهم، وزيارتهم وذلك كي تشعريهم بحبك لهم واهتمامك بهم. وكي تشعريهم أيضاً بمكانتهم الكبيرة في قلبك.

4-كوني ودودة مع أهل الزوج وأخبريهم دائماً أنهم بمكانة أهلك. فهذا سيزيد من محبتهم واحترامهم لك، وسيعاملونك بالطبع كابنة لهم.

5-اطلبي النصيحة من حماتك سواء في الطبخ أو في تربية الأطفال وأمور المنزل، فهي بذلك ستشعر بمكانتها وأهميتها لديك وستعتبرك قريبة منها أكثر، ولست منافسة لها.

6-سجلي لديك تواريخ جميع المناسبات المهمة والخاصة بأهل زوجك كأعياد ميلادهم أو زواجهم واحرصي على الاحتفال بها.

7-عاملي زوجك بكل ود واحترام أمام أهله ، ولا توجهي له النقد أو اللوم فبذلك سيشعرون بالانزعاج منك لسوء تصرفك مع ابنهم.

8-بالمقابل لا تنتقدي أهل زوجك أمامه أيضاً فذلك سيشعره بالإهانة والحزن.

9-شجعي زوجك دائماً على التواصل مع أهله والمحافظة على الترابط معهم والعلاقة الجيدة بحب وود. وكوني صبورة مهما كانت العلاقة معهم صعبة ومعقدة.

10-تذكري أن تدعي أهل زوجك إلى منزلك بين الحين والآخر لتناول طعام الغداء والعشاء وقضاء بعض الوقت مع الأحفاد ولا تنسي أن تستقبليهم بابتسامة عريضة وتشعريهم بترحيبك بهم وسعادتك لوجودهم فذلك أمر ضروري جداً.

وتذكري أن التعامل الجيد مع أهل الزوج سينعكس على علاقتك مع زوجك ويزيد رصيد محبته وتعلقه بك.

بواسطة : نقاء
 0  0  126
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:07 مساءً الجمعة 24 نوفمبر 2017.