• ×

02:06 مساءً , الجمعة 24 نوفمبر 2017

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

7 تطبيقات إلكترونية للاندرويد ضرورية لتنعم برحلة حج يسيرة وناجحة!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تطبيقات و برامج 


أصبحت التكنولوجيا شريكاً أساسياً في كل ركن من أركان حياتنا، فهي تيسر علينا الكثير من الأمور وتساعدنا على تنظيم وقتنا وترتيب المهمات التي علينا القيام بها.

ومؤخراً أصبحت التطبيقات الإلكترونية الحديثة بديلاً لوسائل البحث والاستفسار التقليدية، فليس عليك أن تتوجه بأسئلتك إلى المتخصصين بشكل مباشر، لأن هذه التطبيقات جمعت لك حلولاً وإجابات على كل ما يخطر في بالك، وحالياً صارت تطبيقات الحج والعمرة هامة جداً لمن يؤدون شعائر الله في بيته الحرام.
من خلال السطور التالية نتعرف معاً على أهم 7 تطبيقات تتيح لمستخدميها التعرف بسلاسة على أجواء وتفاصيل وخطوات رحلة الحج، فلا تفوتوا التعرف عليها وسارعوا بتحميلها عبر أجهزتكم الذكية لكي تضمنوا رحلة حج ناجحة وسلسة.


1- تطبيق الحج الإفتراضي Hajj VR: هذا التطبيق يجعلك تخوض تجربة الحج بشكل افتراضي قبل أن تتوجه فعلياً للقيام بشعائر الحج وأركانه، وهكذا سيمكنك بشكل عملي أن تتعلم كيفية أداء كل خطوة من مناسك الحج بشكل صحيح. وهذا التطبيق أطلقته شركة STC للاتصالات، بهدف مساعدة الحجيج خلال رحلتهم إلى الأماكن المقدسة.

2- تطبيق الحج خطوة بخطوة Hajj step by step: ويمتاز هذا التطبيق بأنه يشرح خطوات وشعائر الحج خطوة بخطوة باللغة الإنجليزية للحجيج من المسلمين الذين لا يجيدون القراءة باللغة العربية، حيث يقدم لهم كمية وافرة من المعلومات عن فريضة الحج ومناسكها.

3- تطبيق فتاوى الحج: يجيب هذا التطبيق على كل ما يمكن أن يخطر على بال الحاج من أسئلة تتعلق بالحج، ويشمل شروط وجوب الحج وصفاته، وفضله وآدابه ومواقيته والإحرام، كما يسلط الضوء على الأخطاء التي يقع فيها كثير من الحجاج.

4- تطبيق وسائط المناسك: تطبيق يشرح بالصوت وباختصار كبير مناسك الحج والعمرة والفتاوى المتعلقة بهما، ومواقيت الإحرام ومحظوراته، بالإضافة إلى مواد إرشادية تتعلق بما يجب اتباعه عن كل مشعر من المشاعر المقدسة.

5- تطبيق المطوف Mutawef: تطبيق يعطي معلومات فورية ومحدثة عن مدى ازدحام المشاعر بالحجيج، وذلك من خلال خريطة تفاعلية تشمل صحن الكعبة والطوابق العلوية للطواف، بالإضافة إلى المسعى بين الصفا والمروة، والطرق المؤدية إلى رمي الجمرات.

6- تطبيق مناسك الحج والعمرة: تطبيق يتناول الأمور الفقهية للحج والعمرة، والآداب والسلوكيات التي يجب أن يتحلى بها المحرم خلال تأدية مناسكه، بالإضافة غلى أذكار يحتاج الحاج إلى ترديدها عند كل مشعر.

7- تطبيق Hajj and Umrah Guide: تطبيق سهل وميسر ومخصص للحجاج غير الناطقين باللغة العربية، إذ يشرح خطوة خطوة معنى الحج وأنواعه وآدابه ومناسكه. ويأخذ هذا التطبيق بعين الاعتبار احتمال أن يكون مستخدمه حديث العهد بالإسلام.

بواسطة : نقاء
 0  0  114
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:06 مساءً الجمعة 24 نوفمبر 2017.