• ×

04:54 مساءً , السبت 23 يونيو 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

4 حواجز يحرص على تجاوزها كل من يسير على طريق النجاح

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تطوير الذات 



يرى الخبراء أن الأشخاص الذين يسيرون على طريق النجاح في مجالات مختلفة يمتلكون صفات مشتركة. ومن أبرز هذه الصفات قدرتهم على تجاوز مجموعة من الحواجز والمعوقات التي قد تعترض مسيرتهم المهنية.

1 الخوف من الإخفاق
من أبرز الحواجز التي يحرص الأشخاص الذين يسيرون على طريق النجاح على تجاوزها السعي الدائم إلى التخلص من خوفهم من الإخفاق وعدم القدرة على القيام بالمهمات. فهم يعرفون أن هذا الخوف لا يساعدهم على تحقيق أهدافهم. لذا يحرصون على القيام بكل الخطوات الضرورية لذلك والتي تحتاج إلى الجرأة والشجاعة من دون تردد.

2 الخوف من النجاح

قد يشعر بعض الأشخاص بالخوف عند تحقيقهم النجاح. والسبب أنهم يخشون أن يلي هذا النجاح فشل محتمل أو خسارة متوقعة. وهذا ما قد يحبط هزيمتهم ويمنعهم من التقدم والقيام بأي خطوة إلى الأمام. لذا فإن الأشخاص الناجحين لا يخافون من النجاح لأنه يمنحهم المشاعر الإيجابية ويشكل بالنسبة إليهم حافزاً يساعدهم على تحقيق المزيد من الأهداف.

3 تحديد مهلة زمنية غير واقعية
لا يريد الشخص الناجح يوماً أن يحقق الكثير من الأهداف خلال مدة زمنية قصيرة. ففي حال انقضت هذه المدة ولم يبلغ أهدافه قد يشعر بالإحباط ويفتقر إلى الاندفاع. لذا فإنه يرسم خططاً طويلة الأمد ويعمل على تنفيذها بدقة واهتمام.

4 التراجع
من الطبيعي أن يشعر بعضهم بالقلق في حال رأى أن عمله بلغ مرحلة معينة ولم يعد يحرز أيّ تقدم. أما الشخص الناجح فإنه ينظر بإيجابية إلى ما حقّقه ويرى في ما وصل إليه نقطة انطلاق نحو نجاح جديد. لذا فهو لا يتراجع ولا يتخلى عن تنفيذ مهماته. بل إنه يتحلى بالصبر ويحدد أهدافاً واقعية ولا يتردد في تنفيذها.

وليحث نفسه على العمل أكثر، يتخيل هذا الشخص كل ما يمكنه الحصول عليه مقابل نجاحه، مثل جني الكثير من المال أو السفر أو شراء منزل فاخر... لذا يبذل كل ما في وسعه من جهود من أجل الوصول إلى هذه الأهداف.


بواسطة : نقاء
 0  0  170
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:54 مساءً السبت 23 يونيو 2018.