• ×

07:12 مساءً , الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

الأغراض التي نحتاج إليها في السفر ولكن ننساها!

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 

قد يتفاجأ البعض بأن الأغراض الأكثر بساطةً وحاجةً في روتين حياتنا اليومي هي التي غالباً ما ننساها كمسافرين ونكتشف أننا نسينا وضعها في حقيبة السفر، بعد الوصول الى البلد المقصود.

إن كنت تخطط لسفرة قريبة، إليك أهم الحاجات التي يجب أن توضبيها قبل إغلاق الحقيبة، وبطريقة بسيطة، ستتذكر كل الاشياء المهمة ولن تنسِ أي شيء.

من الرأس إلى القدمين، تبدأ رحلة التوضيب التي يكرهها معظم المسافرين وبخاصة أولئك الذين يتنقلون كثيراً بحكم عملهم.


من فرشاة الشعر الى مزيناته، ناهيك بالقبعات، والنظارات الشمسية التي ستحتاج إليها مهما كان نوع رحلتك، والعدسات اللاصقة مع المياه المعقمة لها. تتذكر الفتيات دائماً مساحيق التجميل لكن يغيب عن بالهن منظّف الماكياج. أمّا الرجال، فعليهم توضيب آلة الحلاقة والمعجون في محفظة خاصة الى جانب مزيل التعرق.

الأغراض التي نحتاج إليها في السفر ولكن ننساها!

*طبعاً لن ينسى أحد ثيابه لكن من الضروري أن يتوافر خلال السفر ثياب رياضية مريحة وحذاء من دون كعب الى جانب ثياب رسمية للمناسبات الليلية مع الجوارب الطويلة الشفافة للنساء.

*الأكسسوارات والمجوهرات توضب في مكان خاص ويجب التنبه عدم خلط المجوهرات غير الاصلية في علبة واحدة حتى لا يتغير لونها .

*الإلكترونيات اصبحت اليوم من الضروريات خلال السفر، فبالإضافة الى آلة التصوير والـ " آي باد " والكمبيوتر والهاتف وآلة التسجيل، لا تنس شاحن البطارية لكل قطعة، ولا تنس أيضاً أن تنقل الأرقام الموجودة على خطك على بطاقة الذاكرة .

*أدوية الأمراض المزمنة وأدوية الحالات الطارئة والاسعافات الأولية ضروري ان ترافقكم خلال السفر. فتغيير المناخ والطقس قد يتسبب بالحساسية أو بعض المشاكل الصحية .

*على الرغم من وجود الهاتف لتدوين الأرقام عليه والمعلومات، غير أنه لا يمكن الاستغناء عن القلم الورقة لأنهما لا تتعطلان كما تفعل الالكترونيات. فدفتر صغير وقلم لن يأخذا محلاً في الحقيبة.

*اذا كنت تصطحب طفلاً معك، فعليك التفكير في كل التفاصيل التي قد يحتاج اليها لأن الطفل لا ينتظر ولا يتفهم الوضع كالكبار وخصوصا أنه عرضة للأمراض أكثر.

*انتهى توضيب الحقيبة، لكن هل أخذنا في الحسبان الهدايا والتذكارات التي سنشتريها من هناك؟ فليترك مكان لأغراض العودة شرط أن لا تتخطى الوزن المسموح للحقائب. رحلة موفقة!

بواسطة : نقاء
 0  0  165
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 07:12 مساءً الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.