• ×

01:38 صباحًا , الأحد 22 أبريل 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

إتيكيت النظافة الشخصية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 


إن كنتِ من الحريص على اتباع أصول اللياقة في ما يتعلق بالنظافة الشخصية، فلا بد لك من اتباع أصول الإتيكيت والقواعد الخاصة بذلك.

لعل أهم ما تجدر بكِ مراعاته النظافة أكثر من الأناقة؛ ذلك أن أناقة من دون نظافة تحطّ من قدركِ ولا تفيدكِ في شيء. ثمة أمور كثيرة يجدر بكِ مراعاة نظافتها، من قبيل الأظافر على وجه التحديد، التي لا يجدر بكِ تركها متسخة وفي حالة سيئة أو بقايا مناكير من دون تهذيب. عليكِ أيضاً مراعاة نظافة الشعر ونصاعته من الزيوت والدهون العالقة فيه، من خلال الاستحمام المتكرر، وتحديداً إن كان شعركِ دهنياً. بإمكانكِ أيضاً استخدام مزيل العرق يومياً، لكن يُفضّل أن تستخدمه يومياً بعد الاستحمام؛ إذ إن كل مستحضرات العرق لن تفيدكِ في حال كانت هناك رائحة سيئة تنبعث منكِ. احرص على إزالة الشعر الزائد في أنحاء الجسم كلها، حتى وإن لم تكن ممن يرتدين ملابس مكشوفة. احرص على نظافة الملابس التي ترتديها، حتى لو اضطررتِ بالتضحية بتغيير الملابس يومياً. لكن المهم أن تكون نظيف في المقام الأول.

بحكم طبيعة البلوغ الجسدية، فإن جسم البالغ ومن هو في طور النمو يفرز كثيراً من الدهنيات والعرق والزيوت، ما يحتم عليكِ مراعاة أصول النظافة والحرص على ألا تكون الرائحة السيئة منبعثة من جسدكِ. لذا، احرص على الاستحمام بشكل شبه يومي وابدأ بنزع الشعر الزائد، واحرص على تنظيف أظافركِ على وجه التحديد وأن تكن دوماً بملابس نظيفة ومرتبة وتذكر أن ليس كل ما تقدمه الموضة مناسب لكِ.

عليكِ الحرص كأم أو طالبة على النظافة الشخصية لطلبة المدارس من خلال استخدام مزيلات العرق بعد الاستحمام شبه اليومي، والحرص على نظافة الشعر وتفقده بين حين وآخر؛ مخافة أن تكون هناك عدوى عالقة فيه بحكم التجمّع. احرصي على نظافة الأظافر والملابس والزيّ المدرسي، وتذكّري أن المدرسة هي المكان الأمثل والأهم للبرهنة على النظافة الشخصية.
بواسطة : نقاء
 0  0  58
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:38 صباحًا الأحد 22 أبريل 2018.