• ×

12:23 مساءً , الأحد 19 أغسطس 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

أفضل زيوت المساج المناسبة لتدليك جسمك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - ومضه 


لعلكِ ممن يتقن دوماً للحصول على جلسات مساج، لا سيما إن كنتِ قد تعرضتِ في مرحلة ما للإرهاق والضغوطات أو الشد العضلي.

لكن، في معظم الأحيان لا تلتفت لنوعية الزيوت التي توضع لكِ أثناء المساج، والتي يجدر بكِ السؤال عنها قبل البدء؛ لئلا تكون مصابة بالتحسس من أي منها، بالإضافة لضرورة تنويهكِ لبعض الأمور منها أنكِ تعاني من أمراض عصبية أو أخرى متعلقة بالانزلاقات الغضروفية والديسك، وثالثها إن كان لديكِ ضيق في التنفس أو مشاكل في القلب؛ ذلك أن المساج يؤثر على هذه الأمور كلها.
عقب ذلك، انعم بجلسة مساج مميزة، واختار مركزاً موثوقاً وخبير مساج متمرس.

زيوت المساج
في ما يلي بعض المعلومات التي يجدر بكِ معرفتها حول زيوت المساج:

زيوت المساج العطرية
معظم الزيوت المستخدَمة في المساج عطرية وباعثة على الهدوء والاسترخاء، كما أنها ذات أثر جيد على الجهاز العصبي، ما يساعد على الاسترخاء. أشهر هذه الزيوت زيت اللافندر وزيت البابونج وزيت الكافور وزيت الياسمين وزيت الليمون وزيت اللوز.

زيوت المساج لتدليك الجسم
تساعد هذه الزيوت على سهولة التدليك، أكثر من استخدام الكريمات المرطبة، كما أنها تعدّ خياراً اقتصادياً جيداً مقارنة بالكريمات، بالإضافة لكونها تساعد على تحقيق المساج لأهدافه.

زيوت المساج للاسترخاء
أكثر الزيوت الباعثة على الاسترخاء زيت اللافندر، بالإضافة لكون زيت البابونج يعمل على تهدئة الجسم، لا سيما إن كان في حالة تهيّج عصبية أو جلدية.

زيوت المساج للحامل
يجدر بالحامل الاستفسار من طبيبها عما إذا كان المساج مسموحاً لحالتها أم لا، لا سيما المساج الذي يركز على منطقة أسفل البطن والظهر. بالإضافة لضرورة سؤالها الطبيب عن الزيوت الآمنة للاستخدام خلال فترة الحمل. لا تتبعي نصائح العطّارين من دون الرجوع للطبيب. لعل أكثر الزيوت المأمونة زيت الزيتون، لكن يجدر بكِ السؤال عن مبدأ المساج من الأساس إن كان مسموحاً أم لا.

أفضل أنواع زيوت المساج
ابتاع الزيوت من عطّار موثوق واحرص على أن تكون طازجة وجديدة ومحفوظة بشكل جيد بعيداً عن الحرارة والرطوبة وأشعة الشمس. الزيوت العطرية هي الأنسب للمساج، لا سيما اللافندر والياسمين والبابونج واللوز.

أفضل زيوت المساج للمتزوجين
لعل زيت النعناع هو الأفضل؛ إذ يمدّ الجسم بالطاقة والإيجابية والنشاط، في مقابل زيوت أخرى ممتازة للمساج لكنها تؤدي للاسترخاء والنوم مثل زيت اللافندر والبابونج. لذا، فإن زيت النعناع هو الأفضل لمن يريد اكتساب الطاقة والحيوية، من المتزوجين.

بواسطة : نقاء
 0  0  109
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:23 مساءً الأحد 19 أغسطس 2018.