• ×

06:43 مساءً , الثلاثاء 20 نوفمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

إتيكيت السينما

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 

لا تكاد مدينة حديثة تخلو من صالات السينما، التي ترتادها شرائح عمرية واجتماعية مختلفة؛ لمشاهدة أصناف متنوعة من الأفلام.

لارتياد السينما أصول لياقة ينبغي التمسك بها؛ لئلا يصبح وجودكِ غير مُرحّب به.

إليكِ إتيكيت ارتياد السينما:

القاعدة الأهم خلال وجودكِ في صالات السينما هو عدم إصدار أصوات تزعج الآخرين، سواءً كانت هذه الأصوات صادرة عن حديثكِ مع من هم معكِ، أو أثناء تناول الطعام أو خلال التقليب في جهاز الهاتف الخلوي. تجنب الإزعاج بالمُطلَق أثناء وجودك في السينما.

التزم أيضاً بالمقعد المخصص لكِ، ولا تحاول العبث بهذه الناحية من خلال التلاعب برقم المقعد أو مكانكِ. انتبه كذلك من إضاءة الهاتف الخلوي التي قد تزعج كثيرين ممن يجاورونكِ؛ ذلك أن الإضاءة الساطعة المنبعثة من مساحة صغيرة قد تكون شديدة الإزعاج في وسط مظلم كالسينما.

التزم بالنظافة خلال التواجد في صالة السينما، من خلال عدم رمي البوشار أو مخلفات الطعام الآخر الذي تحمل معك في أرضية السينما أو تحت المقاعد.

لا تصحب معكِ الأطعمة من خارج صالة السينما، وخصوصاً إن كانت قوية الرائحة أو كريهة أو تحوي كثير من التوابل.

إتيكيت الذهاب السينما

تتطلّب بعض صالات السينما منكِ ان تأخذي موعداً مسبقاً قبل الذهاب. لذا، تأكد من هذه النقطة قبل ارتياد صالة السينما. إن كان لا بد من الحجز، فافعل ذلك. إن لم يكن هذا مطلوباً، فابتاع التذكرة بطريقة اعتيادية.

ارتد الملابس العملية عند الذهاب للسينما، إلا إن كان عرض افتتاح فيلم ساهر، بحضور نخب من المجتمع، حينها ارتد ملابس أنيقة وإن كانت تحمل الطابع العملي أيضاً.

ليس بالضرورة أن تذهبي متزيّنة بالاكسسوارات أو المكياج الكثيف عند الرغبة في ارتياد السينما. تذكري أن هذا المكان عملي ولغرض معين هو مشاهدة الأفلام الجديدة.

إن كنتِ بصدد دعوة آخرين معكِ للسينما، فليكن موضوع دفع ثمن التذاكر واضحاً؛ إذ لن يكون لطيفاً أن تتدافع الأيدي لدفع الثمن أمام موظف السينما.

تأكد من كون سيارتكِ مصطفة في مكان صحيح وقانوني؛ لئلا تتعرض للعقوبات أو المناداة فيما أنتِ مستغرق في العرض السينمائي.

بواسطة : نقاء
 0  0  150
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:43 مساءً الثلاثاء 20 نوفمبر 2018.