• ×

03:35 صباحًا , الإثنين 24 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

7 أمور ابتعد عنها وأنت على متن الطائرة في سفرك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - اتيكيت 


ثمة أمور عدة يجدر بك مراعاتها حين تكون على متن رحلة جوية، وفي مقابلها أمور أخرى عليكِ تجنبها والابتعاد عنها؛ مخافة إلحاق الضرر بكِ صحياً.
في الأحوال كلها، احرص على علاقة طيبة مع طاقم الطائرة، وكن بشوش ولطيف ولا تهمل الماء أبداً، من حيث النظافة والشرب.


إليك 7 أمور يجدر بك تجنبها كلياً حين تكون على متن الطائرة:

- بداية، لا تنتعل الحذاء طوال الوقت، وأرح قدميكِ منه. لا بأس أن تحضر معك حذاءً خفيفاً للتنقل داخل الطائرة، لكن لا تنتعل الحذاء الرسمي ذاته طوال الوقت.

- لا تبق جالس طوال الوقت؛ لأن هذا قد يعرّض قدميك لجلطات وخدران. لذا، احرص على التمشي بين الحين والآخر بين مقاعد الطائرة. اجعل الأمر كل ساعة تقريباً، وإن كنتِ تعاني من متاعب في الدورة الدموية أو اعتلالات في الكلى فاجعله كل أربعين دقيقة.

- لا تهمل التبوّل. لا تضغط على ذاتكِ وتحشر البول ولو قليلاً. توجه سريعاً للحمام وأفرغ البول؛ لأنه قد يفضي لمشاكل في الكلى والتهابات مع ضغط الرحلة.

- لا تهمل شرب الماء. اشرب كميات جيدة من الماء تصل إلى ليتر ونصف تقريباً في الرحلات الطويلة. تناول العصائر كذلك الأمر والشاي ومنقوع الأعشاب.

- لا تتناول الأطعمة التي تسبّب الانتفاخ، من قبيل الملفوف والزهرة والبوشار والذرة وغيرها من أطعمة تعلم أنها تصنع الغازات داخل جهازكِ الهضمي.

- لا تتناول الأطعمة الحارة ولا تلك التي تحتوي على كميات كبيرة من البهارات أو التي تنبعث منها رائحة قوية مثل التوابل والشطة والنكهات المدخنة.

- لا تهمل التعقيم. احرص على تعقيم يديكِ كل حين، وعند الفراغ من الحمام وعند الإمساك بمقابض المقاعد وريموت التحكم في شاشتكِ وغير ذلك من أمور.

بواسطة : نقاء
 0  0  99
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:35 صباحًا الإثنين 24 سبتمبر 2018.