• ×

04:19 صباحًا , الإثنين 22 أكتوبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

تمرين بسيط لمدة 3 دقائق لزيادة الثقة بالنفس

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تطوير الذات 


الطريقة الصحيحة للجلوس هي بظهر مشدود


بينت دراسة حديثة أجريت في جامعة سان فرانسيسكو الأمريكية، أن لوضعية الجسم أثناء الجلوس والمشي، دوراً كبيراً في التأثير بشكل مباشر على مستويات الثقة بالنفس، حيث بدت علامات الشعور بالثقة واضحة على وجوه أولئك الذين تمتعوا بظهر مشدود، على عكس أصحاب الظهر المنحني، خاصة في أماكن العمل.

سر الظهر المشدود
وبحسب نتائج هذه الدراسة، فقد تبين أن لوضعية الجسم المستقيم والتي تسمى بـ"وضعية القوة"، دوراً في تحسين المزاج والطاقة، عدا عن رفع مستويات هرموني تستوستيرون والكورتيزول، وهنا تأتيك الأخبار السارة؛ إذ يرى الباحثون أن التدرب على وضعية الجسم المستقيم بظهر مشدود أثناء المشي والجلوس، يرفع من مستويات هذا الهرمون بنسبة تصل إلى 20%.

تمرين القوة
كل ما عليك فعله هو التدرب يومياً لمدة تتراوح من دقيقتين إلى 3 دقائق على وضعية القوة بظهر مشدود، وبهذه الطريقة سيرتفع مستوى هرمون التستوستيرون المنشط للبدن، فيما ستتقلص نسبة الكورتيزول في الدم؛ ما سيؤدي إلى تقليص الشعور بالضغط، وبالتالي زيادة الشعور بالثقة بالنفس.

جرب هذه الطريقة للحصول على شعور بثقة عالية بالنفس، ولا تنسى أن تقتنع بأنك قادر على تحقيق كل ما تطمح إليه بالسعي، وبتطوير الذات.

وعدا عن ذلك تذكر أن تبتسم أثناء تحدثك مع الآخرين، فالابتسامة مصدر قوة وثقة بالنفس، كالاستماع الجيد أثناء محاورتك أي شخص في العمل؛ إذ يجب أن تستمتع للآخرين بنسبة 70%، وأن تتحدث بنسبة 30%.




بواسطة : نقاء
 0  0  91
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:19 صباحًا الإثنين 22 أكتوبر 2018.