• ×

03:58 صباحًا , الأربعاء 26 سبتمبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

ما تراه في هذا الرسم أولاً يعلمك كيف تتخلصين من التوتر

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تحليل الشخصية 






يشكل التوتر مشكلة يعاني منها عدد كبير جداً من الأشخاص لأسباب مختلفة. ومن الطبيعي أن يسعى الجميع إلى التخلّص منها لأنّها تعرقل النجاح وسير العلاقات الاجتماعية. لكن يمكن هذا الاختبار أن يساعد على تحديد الطرق التي تساعد على استعادة الهدوء. ولذلك يجب تحديد الشكل الذي تتم رؤيته أولاً عند النظر إلى هذا الرسم.



1 وجه الرجل
إذا نظرت إلى الرسم ورأيت وجه الرجل أولاً، فأنت تشعر بالتوتر غالباً عندما يتعين عليك القيام بأكثر من مهمة في وقت واحد. ولهذا، ولتتخلص من هذا الشعور المزعج، حاول أن تنظم جدول أعمالك اليومي. وهكذا يمكنك أن تقوم بواجباتك ومهامتك بشكل تدريجي. ولهذا حدد الأولويات وضع الأعمال المهمة في رأس اللائحة على أن تليها تلك الأقل أهمية وتأثيراً على حياتك. كذلك لا تنسى أن تعهد القيام ببعض الأعمال إلى أشخاص تثق بهم إذا كان هذا ممكناً. أما إذاً تعذر ذلك. فحاول أن تؤجل تنفيذها إلى وقت لاحق في حال كان هذا مسموحاً.


2 المرأة والشجرة
إذا رأيت المرأة والشجرة قبل وجه الرجل، فأنت متسرّع ولا تتحلى بالصبر وتأخذ القرارات في وقت قصير. كما أنّك تفضل أداء المهمات بسرعة. ولهذا من الممكن ألا تؤديها بطريقة صحيحة بل إنّك قد ترتكب الكثير من الأخطاء. كما أنّ انتظار انتهائها والحصول على نتائجها يشعرك بالتوتر. ولهذا عليك أن تقوم ببعض التمارين النفسية التي تساعدك على تعلّم الصبر. ففي السرعة والعجلة الندامة دائماً. وتذكر أن القيام بالأعمال ببطء يساعدك على تحقيق النجاح أكثر من التسرّع. كما أن تحقيق الأهداف يمكّنك من الشعور بالفرح والهدوء ويساعدك على التخلّص من التوتّر.
بواسطة : نقاء
 0  0  53
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 صباحًا الأربعاء 26 سبتمبر 2018.