• ×

04:24 صباحًا , الإثنين 22 أكتوبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

اختر شكلاً واعرف عقدة شخصيتك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تحليل الشخصية 




لدى كل شخص عقدة في شخصيته قد تمنع تقدمه أو تعيق العلاقة بينه وبين الأشخاص المحيطين به. ويمكن هذا الاختبار أن يساعد كل من يخوضه على اكتشاف الصفة التي تسيء إلى نجاحه وإلى علاقاته الاجتماعية.

الشكل 1
إذا اخترت هذا الشكل فيعني هذا أنّك تفضل خوض التجارب السهلة في الحياة. لهذا تبتعد عن كل ما هو صعب ويحتاج إلى التحدي. وهكذا لا تخطط كثيراً وتترك الأمور تسير بشكل طبيعي. إذاً أنت تعتمد على المفاجآت ولا تتوقع تحقيق نجاح كبير جداً في حياتك.


الشكل 2
يعني اختيارك لهذا الشكل أنّك صريحة وواضحة جداً. ولهذا لا تتسم بالدبلوماسية ولا تعرف المواربة. وهذا ما يسيء إلى علاقاتك بالآخرين. والسبب أن معظم الأشخاص لا يحبذون أن تتم مواجهتهم بحقائقهم. فربما يريدون إخفاءها وعدم الاعتراف بها لكي يشعروا بالارتياح.


الشكل 3
إذا اخترت هذا الشكل فأنت شديد الانفتاح على الآخرين. ولهذا قد تكشف أمامهم كل تفاصيل حياتك الشخصية. وهكذا قد يتعرفون إلى نقاط ضعفك ومن الممكن أن يستغلها بعضهم وأن يعيق تقدمك في بعض مجالات حياتك.


الشكل 4
يعني اختيارك لهذا الشكل أنّك منطوي جداً. ولهذا لا تحاول اكتشاف كل ما هو خارج عالمك. وتتجنب دائماً لقاء الأشخاص الآخرين وتفضل غالباً البقاء بمفردك. ولهذا تشعر بالغربة عن كل ما يحيط بك. وهكذا ينسى الكثيرون وجودك ولا يدعونك في أحيان كثيرة إلى حضور لقاءاتهم ومناسباتهم.

الشكل 5
إذا اخترت هذا الشكل، فهو يعني أنّك مثالي جداً. ولهذا لا يمكنك الانسجام مع محيطك. فأنت دائم الشكوى والرفض والاعتراض. وهو ما يزعج بعض الأشخاص الذين لا يسعهم رؤية العالم من الزاوية التي تنظر إليه من خلالها. إذاً حاول أن تتخلى عن منهجك النقدي لبعض الوقت. فأنت تحتاج إلى بعض المرح أحياناً.


الشكل 6
يدل اختيارك للشكل 6 على أنّ أبرز صفاتك عدم قدرتك على الصبر والانتظار. ولهذا تأخذ في أحيان كثيرة القرارات العاجلة وغير المدروسة. وهذا ما يجعلك ترتكب الأخطاء. كما أنه يشكل عقبة أمام نجاحك في عملك كما في علاقاتك الاجتماعية.


بواسطة : نقاء
 0  0  62
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:24 صباحًا الإثنين 22 أكتوبر 2018.