• ×

04:52 صباحًا , الإثنين 22 أكتوبر 2018

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

10 أخطاء تتسبب في فقدان البصر منها.. عدم اتداء النظارة الشمسية في الشتاء

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - صحتك 

تعتبر العين من الأجهزة الحساسة، التي تحتاج أسلوب عناية خاصة، حتى لا تضعف، أو تصاب بالحساسية، والقرح، والالتهابات، إذ يفعل عديد من الأشخاص، عادات يومية، دون التفكير في صحتها على العين.
إليك بعض العادات اليومية الشائعة، التي تسبب ضعف في شبكية العين، وقصر نظر، بحسب ما جاء في موقع "Bright side" الأمريكي.


1- يوصي الأطباء بإزالة ماكياج العيون قبل النوم، مع الحرص على الاهتمام بمدة صلاحيته التي لا تزيد عن ثلاث أشهر، لعدم تراكم البكتيريا على جفن العين، وانتشار العدوى بداخلها.

2- على الرغم من كمية الفوائد المتواجدة في دقيق القمح الكامل، إلا أنه يؤثر على صحة العين، لأنه يهمل على رفع مستوى الأنسولين في الجسم، إذ أثبتت دراسة أن تناول كميات كبيرة تعمل على تمدد شبكية العين، وتسبب قصر النظر.

3- استخدام قطرات العين دون استشارة طبية، في الغالب تعطيك الشعور بالراحة والشفاء المؤقت، فتلجأ إلى وضع المزيد منها، بدلاً من ذلك، ينصح بزيارة الطبيب المعالج.

4- عدم تناول كمية كافية من الماء، فالمعدل الطبيعي على الأقل شرب 8 أكواب من الماء يوميًا، لتجنب حدوث جفاف الجسم، والعين، إذا عند نزول الدموع من العين يساعد على عدم تواجد جفاف بداخلها.

5- البعض لا يفضل ارتداء النظارة الشمسية في فصل الشتاء، لانخفاض الشمس في ذلك الوقت، ولكن ينصح أطباء العيون بارتدائها كي لا تصاب بالحساسية الموسمية، والتي تكون أعراضها التورم، والرؤية المزدوجة، والعيون المائية.
6- من أحد المسببات الرئيسة التي تؤثر بالسلب على صحة العين، النوم لساعات قليلة، وفي تلك الحالة ستشعر بالرؤية غير مركزية، والهالات السوداء، والعصبية.

7- القراءة لعدد ساعات طويلة، في إضاءة منخفضة يسبب التهابات وحساسية وقصر نظر، لذلك ينصح بأخذ قسط من الراحة، والجلوس في غرفة يتوفر بداخلها إضاءة مناسبة، ومريحة للعين.

8- فرك العين بالأيدي غير نظيفة، يسبب القرح، والالتهابات في قرانية العين، في حالة شعورك بالحكة في العين، يفضل غسلها بالماء الفاتر، أو زيارة الطبيب.

9- العمل لساعات طويلة أمام شاشة الكمبيوتر، يؤثر على صحة شبكية العين، وهي من المواقف التي يتعرض ليها كثيرين منا، لذلك ينصح بالفصل بين ساعات العمل حتى لا تشعر بالتعب، والإجهاد، وحدوث الجفاف في العين.

10- من العادات الخاطئة، النوم دون إزالة العدسات اللاصقة، هي تعمل على سد قرنية العين من الأكسجين من الهواء النظيف، ولا يدخل لها العناصر الأساسية المطلوبة، لذلك تصبح أضعف.
بواسطة : نقاء
 0  0  14
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:52 صباحًا الإثنين 22 أكتوبر 2018.