• ×

09:58 صباحًا , الأربعاء 16 أكتوبر 2019

نموذج مستعمرة : النوع قائمة

أول ما تراه في هذا الرسم يكشف شخصيتك

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
تطوري - تحليل الشخصية 


كيفية تحليل الشخصية من هذا الرسم

يمكن التوصل الى تحليل خفايا الشخصية من خلال هذا الرسم بالاعتماد على القدرات البصرية. وفي هذه الحالة يجب النظر اليه بشكل سريع وخاطف وتحديد ما تتم رؤيته منذ اللحظة الأولى.

1- الوجه
عند النظر الى الرسم من الممكن رؤية الوجه اولاً. ويشير هذا الى التمتع بشخصية هادئة وعقلانية وتميل الى الوحدة والسكون والتفكير بعيداً عن ضجيج الحياة العامة والخاصة وتعقيداتها من اجل ايجاد الحلول الفعالة والنافعة للكثير من المشاكل. كما يعني هذا في المقابل التركيز على اتجاه واحد في الحياة مع نسيان الاتجاهات الاخرى وهو ما يشكل خللاً واضحاً ويدفع الى الشعور بعدم الرضى في الكثير من الاحيان. كذلك يكشف هذا الخيار القدرة على التحليل والتفكير العميق في الكثير من الامور ما يساعد على النظر الى القضايا والمواقف والظروف بطريقة اكثر عمقاً من تلك التي يعتمدها الآخرون. ومن دلالات رؤية الوجه ايضاً القدرة على الانتظار والتحمل والتحلي بالصبر والمواظبة على القيام بأي خطوة حتى يتم تحقيق الهدف والوصول الى النهاية السعيدة. كذلك من الممكن تحليل الشخصية من خلال هذا الرسم بطريقة اكثر دقة حيث ان رؤية الوجه في اللحظة الاولى تدل على عدم القدرة على السكوت والوقوف بذراعين مكتوفتين امام الاخطاء التي يتم ارتكابها من قبل اشخاص يعيشون ويعملون في المحيط. وهذا يعني الميل الدائم الى توجيه الملاحظات والانتقاد. ولهذا ليس من السهل بالنسبة الى كل من يشاهد الوجه ان يتكيف مع محيطه او ان يتقبل واقعه كما هو.

2- امرأة تعزف
من ابرز ما يدل عليه تحليل الشخصية من هذا الرسم مع رؤية العازفة على الساكسوفون هو التمتع بشخصية مثالية جداً وعدم القدرة على التكيف مع الواقع الحافل بالأمور والمواقف والتصرفات غير الصائبة. كذلك يشير هذا الى الميل الى المرح وبناء العلاقات الاجتماعية في كل وقت وزمان ومناسبة. وهذا ما يسبب فوضى في الحياة الاجتماعية وحدوث بعض الخلافات بين الحين والآخر. كذلك يكشف هذا الخيار الميل الى التحدث بشأن الحياة الخاصة بتفاصيلها كافة على مسمع من اشخاص تم التعرف اليهم منذ مدة قصيرة. وهذا يعني عدم التمتع بالخصوصية وامتلاك شخصية مفتوحة امام الرياح التي تأتي من الاتجاهات كافة وتؤثر سلباً على المصير. فمن يرى العازفة اولاً قابل للتأثر في قراراته وخطواته بآراء ومواقف وقرارات الآخرين وبالخطوات التي يقومون بها في مختلف المناسبات. كما انه يفتقر الى الاستقلالية ويعيش دائماً كتابع لأحد ما او لظرف ما. ولهذا لا يمكن الاعتماد عليه كثيراً في قيادة فريق او تولي مهمات ادارية. فهو يتسم بصفات مميزة وايجابية، لكن لا يمكنه فرض حضوره على الاشخاص الذين يعيش او يعمل معهم. كذلك يدل هذا الاختبار الذي يقوم على تحليل الشخصية من الرسم ان اكتشاف العازفة يفيد بأنه لا يمكن من يخوضه ان يقوم بأي عمل بمفرده وانه يحتاج دائماً الى تلقي الدعم المحسوس والمعنوي من اي شخص آخر.



بواسطة : نقاء
 0  0  89
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 09:58 صباحًا الأربعاء 16 أكتوبر 2019.