• ×

05:47 مساءً , الأحد 20 سبتمبر 2020


التغذية الجيدة حسب فصيلة الدم

برعاية تطوري
تاريخ البدء 06-12-2012 11:20 مساءً
آخر موعد لتسليم المشاركات 07-12-2012 11:20 مساءً
تاريخ الانتهاء 08-12-2012 11:20 مساءً
المكان مجلة تطوري
الدولة الكل
المدينة عالم تطوري
المناسبة صحة تطوري
صحة تامة
وجسد رشيق
بيانات وشروط
ان التخسيس عن طريق نظام فصيلة دم الانسان هو الحل من مختلف الامراض التي تفتك بالانسان وباتت تهدد حياته ومستقبله ويفرق البروفيسور ( ادمو ) بين الريجيم الذي يعرفه : (بانه نظام خاص بفترة محددة اذا امتنع الانسان عن هذا النظام يعود المريض الى السمنة مرة أخرى لأنه يحدد أياما محددة لتناول غذاء معين يمكن أن يؤذي المريض )
بينما يعرف نظام التخسيس بالفصيلة بانه (النظام الغذائي الذي يجب على المريض ان يتبعه بما يتماشى مع فصيلة دمه كما يجب ان يبتعد عن تناول جميع الاطعمة التي تتعارض مع فصيلته وهي ثلاثة أقسام:

1- المجموعة الأولى عبارة عن مواد غذائية عالية الفائدة وبها نسبة سعرات عالية.
2- المجموعة الثانية وهي مواد معتدلة الفائدة تفيد الجسم دون أن تساعد في انخفاض أو زيادة الوزن.
3- المجموعة الثالثة وهي مجموعة يجب أن يتلاشاها المريض أو يتجنبها بقدر الامكان ويبدأ التعامل مع هذه المجموعات حسب وزن كل مريض. )

مميزات نظام الريجيم بناءا على نوع فصيلة الدم

ويؤكد ( البروفيسور بيتر آدمو) ان هذا النظام يساعد مريض السكر على تنظيم السكر بالدم بارشاده لأنواع الغذاء الواجب تناولها أو التقليل أو الابتعاد عنها فمثلا مريض السكر الحامل لفصيلة A بامكانه تناول الموز بينما مريض سكر آخر يحمل فصيلة O لا يأكل برتقال ويأكل تين وهكذا فهذا النظام يصلح لكل فئات وأعمار المجتمع الأطفال والشباب والمرأة وكبار السن و الحامل والمرضعة كما ان من مميزاته الابتعاد عن كل أنواع العقاقير الطبية واللجوء الى الاشياء الطبيعية من الأعشاب مثل العرقسوس وغيرها.
ويضيف أن أهم مميزات هذا النظام أنه لا يحتاج الى طبيب لأنه يشرح ببساطة نوعية الغذاء الذي يتناوله الانسان دون ان تسبب له أي مشاكل وما هي الأنواع الأخرى التي يتلاشاها.


و يؤكد البرفيسور( ادمو ) أن كل فصيلة من فصائل الدم لها أجسام مضادة وهي الانتجين والانتيبودز وهي مواد فعالة في الدم وتتفاعل مع غذاء الانسان وهذا الغذاء ينقسم الى مجموعات غذائية تصل الى 16 مجموعة منها مجموعة البروتينات والنشويات والبقول والخضروات والفواكه والزيوت والمكسرات وكل نوع من هذه المجموعة له تفاعل معين مع الدم وبالتالي فإن كل فصيلة من فصائل الدم الأربعة وهي AB. O. B. A لها تفاعلات خاصة مع هذه المجموعات الغذائية الـ 16،
فكما يقول البروفيسور( ادمو ) في كتابه : هناك بعض الأطعمة تناسب الأشخاص أصحاب فصيلة الدم (O) كاللحوم،ولكن عليهم أن يركزوا على المنتجات قليلة الدسم وأن يقللوا من الخبز.فيما يمكن لحاملي فصيلة الدم A تناول الخضروات، والتقليل من اللحوم لانها تتعب جسم حامل هذه الفصيلة كما يتعين على هذه الفئة من الأشخاص أن يتجنبوا منتجات الألبان.وفي المقابل يحق لحاملي فصيلة الدم B أن يأكلوا كثيراً من الخضروات والبيض ومنتجات الألبان، حيث إن هذه المواد الغذائية تتفاعل جيداً داخل الجسم.أما بالنسبة لحاملي فصيلة الدم AB فعليهم أن يبتعدوا عن اللحوم، حيث من الصعب عليهم أن يهضموها جيداً، وعليهم أن يكثروا من لحوم الأسماك والأعشاب البحرية والأناناس،
ويبين البروفيسور ( ادمو ) بعض الأغذية التي تتلائم مع جميع الفصائل الدموية المفيده لجسم الأنسان ومن هذه الأغذية ( السلمون زيت الزيتون البروكلي الخوخ التين الزنجبيل الثوم البقدونس الشاي الأخضر.



فصيلة الدم A

- يرى البروفيسور ( ادمو ) أصحاب هذه الفصيلة يتوافقون جيدا مع التغيرات المناخية والبيئية والغذائية الطارئة، ومواطن الضعف لديهم هي : الجهاز الهضمي حساس، ولديه ميل إلى تجميع المواد المخاطية في القنوات الهضمية، والجهاز المناعي ضعيف، ويتعرض لهجوم الكثير من الميكرونات والطفيليات، والمخاطر الطبية التي يتعرضون لها مشيرا الى ان هذه الامراض تتعلق بالشرايين القلبية ( الكوليسترول ) والأمراض السرطانية،وفقر الدم، واضطراب وظائف الكبد والمرارة، كما يصابون بالتهاب المفاصل الروماتيزمي والسكري من النوع الأول أي المعتمد على الأنسولين.


الغذاء المناسب لهذه الفصيلة

ويقول ( ادمو ) ان الأغذية الغنيه بالسكريات والفقيرة بالدهون مثل الخضروات والأسماك والحبوب والبقوليات والفاكهة هي الغذاء الانسب لهذه الفئة اضافة الى التمارين الرياضية الخفيفة كالأسترخاء والمشي والسباحة واليوجا والتأمل،

مؤكدا على ان اصحاب فصيلة A سيصبحون اكثر رشاقة إذا تعودا على أكل الأطعمة المسموح بأكلها و حذف ما هو محظور أكله لافتا ان فصيلة الدم A عكس الفصيلة O تماماً في نظام الأكل والتمثيل الغذائي للطعام الذي يأكله الأشخاص المنتمون للفصيلة O، حيث يلاحظ أن أكل اللحوم الحيوانية تسرع من عملية التمثيل الغذائي ويصبح أكثر فعالية، بعكس تأثيرها على الأشخاص المنتمون إلى فصيلةA، حيث أن أكل اللحوم يجعل الشخص من فصيلة A متعب وأقل حركة وطاقة عن ما يأكله من البروتينات النباتية. ففصيلة الدم A تحتفظ بالماء في أجسام أصحابها عندما تبطء عملية التمثيل الغذائي،

و يوصي البروفيسورادمو بتناول الأطعمة الصحية قليلة الدهن والخضار والحبوب المتوازنة والأناناس لانها تساعد على سرعة حركة الأمعاء. اضافة الى السارديـن السالمون الماكريل الكود السمك الأبيـض الرد سنابر ( الحمراء ) القرش التونة سمك السيف. و أوراق البنجر البروكلي الجزر الخضار الورقية الهدرباء البرية البصل بأنواعه السبانخ الباميا الخس اللفت الفجل الثوم البقدونس القرع.والخوخ التوت الأسود والأزرق الكرز- التين العنب الليمون الأناناس البرقوق - الزبيب المشمش 0


المحظورات

ويعدد ادموالاطعمة المحظورة على حاملي هذه الفصيلة وهي :
اللحوم الحمراء بصفة عامة - الكبد - القلب الأرنب الخنزير البط الوز البقر- الماعز.والكافيار الجمبري الضفادع الكلامب ( CLAMP ) - المحار الأستاكوزا السلاحف الأخطبوط السمك الأزرق قط البحر الأصداف.كذلك يجب الإمتناع عن الأشياء المصنعة من الحليب الكامل الدسم وتحدد كمية البيض المستهلك. والجبن الأمريكي الجبن الأزرق الزبدة زبدة الحليب جبن الشيدر الكوتينج جبن الكريم ( الكاسات ) الآيس كريم جبن البارميسان السويسري الحليب الكامل الدسم.

و الدهون والزيوت غير مرغوبة لهذه الفصيلة إلا زيت الكتان و زيت الزيتون حيث يمكن استخدام ملعقة يومياً من زيت الزيتون للطبخ أو للسلطة لأنه يساعد على خفض نسبة الكوليسترول. و الموز النارجــين المانجو الخربز ( الشمـام ) الهنـدول البرتقــال البابايا اليوسف أفندي
العصيرات والسوائل اضافة الى البهارات مثل الجيلاتين الفلفل الأسود والأبيض جميع أنواع الخل..و الشاي الأحمر العادي.


فصيلة الدم B

- يرى ( ادمو ) ان أصحاب هذه الفصيلة يتلائمون بسهولة مع التغيرات الغذائية والبيئية فهم يتمتعون بجهاز مناعي قوي ولا توجد لديهم حساسية طبية خاصة معينة بل يميلون إلى التاثر ببعض الفيروسات النادرة والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية، وهم عادة يعانون من مرض التعب المزمن والأمراض المتعلقة بالمناعة الذاتية مثل القراض ( مرض تدرن جلدي مخاطي ) ومرض التصلب العظام والسكري من النوع الأول.


الغذاء المناسب لهذه الفصيلة

- و أصحاب هذه الفصيلة متوازنوا التغذية فبمقدورهم تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان والخضار والفواكه والبقوليات، ويمكن لهم التمتع برياضات متوازنة تجمع بين العنف والخفة مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات والسباحه والمشي. كما ان بامكانها تناول لحم الغنم الأرانب. لحم البقر اللحم البقري المفروم الكبد الديك الرومي الحسيل. و سمك المكاديميا الساردين سمك القرش الحبار. ومشتقات الحليب المفيدة مثل جبن القريش جبن الغنم الموزاريلا اللبن جبن الشيدر جبن الكريم ( الكاسات ) زبدة الحليب الحليب الكامل الدسم الجبن السويسري جبن البارميزان. و البنجر- البروكلي - الكرنب بأنواعه - الجزر - القرنبيط - الباذنجان - الفلفل الرومي - البقدونس - المشروم ( الفطر، عش الغراب ) البطاطس - الكرفس الشبت الفجل الباميا البصل الخس الكوسا البازلاء
والفواكه مثل الموز الكرز العنب بأنواعه البابايا الأناناس البرقوق بأنواعه التفاح الخوخ التوت التمر التين الجريب فروت الكيوي الجوافة الليمون المانجو جميع أنواع الخربز البطيخ البرتقال المشمش الكمثرى الزبيب الفراولة اليوسف أفندي.


اما الاطعمة الممنوعة لهذه الفصيلة فكما يوضحها ( ادمو) فهي

لحم الخنزير البط الدجاج الوز القلب.و الجمبري ( الربيان ) الزرنباك السلاحف الضفادع الأخطبوط الأصداف الإستاكوزا أبو مقص ( كابوريا، قبقب ).
العدس اللوبيا. والحبوب السبعة بالإضافة إلى القمح و الذرة. الكسكسي المغربي.
الذرة الأفوكادو الزيتون القرع الطماطم. و من الفواكه الممنوعة لهذه الفصيلة الرمان النارجيل.
وشيرة الذرة الفلفل الأبيض والأسود الجيلاتين القرفة النشا.


فصيلة الدم AB

ويؤكد ادمو ان أصحاب هذه الفصيلة يتلائمون مع ظروف الحياة المعاصرة ويجمعون بين القوى الموجودة عند الفصائل الدموية A وb، والجهاز الهضمي لديهم حساس وسريع التأثر، والجهاز المناعي قابل للتاثر بجميع الميكروبات والطفيليات وهم يتعرضون للأمراض السرطانية، وتلك المتعلقة بامراض الشرايين القلبية (الكوليسترول ) ومرض فقر الدم.


الغذاء المناسب لهذه الفصيلة

- ينصح البروفيسور ادمو اصحاب هذه الفصيلة باتباع نظام غذائي متنوع مع شي من الأعتدال مثل الأسماك، الخضار، الفاكهة، منتجات الألبان، الحبوب والبقوليات، وتناسبهم الرياضات الخفيفة والمهدئة المرتبطة مع نشاط معتدل مثل اليوجا وتسلق الجبال وركوب الدرجات والتنس.
ومن الاغذية المفيدة لهم لحم الضأن الحمل الديك الرومي الأرانب الكبدة. و سمك السالمون الساردين الماكريل التـــــونا الكود الرد سنابر (RED SNAPPER ) الحلزونيات الحبارة القرش الكافيار. و مشتقات الحليب المفيدة مثل
جبن الموزاريلا اللبن حليب الغنم جبن قريش اللبنة جبن الشيدر الجبن السويسري جبن الكريم ( الكاسات ) حليب الصويا جبن الصويا. و جميع أنواع الفاصوليا البيضاء والحمراء والبقول القلوية والفاصوليا السوداء. و المفيد من الخضروات فهي :
أوراق البنجر البروكلي الكرفس الخيار الباذنجان الأسود الثوم البقدونس الكزبرة البطاطس الحلوة السبانخ الكرنب الجزر البصل بأنواعه القرع الطماطم المشروم الخس الزنجبيل البامية الزيتون بأنواعه. والفواكه المفيدة لهذة الفئة هي :
الليمون الأناناس البرقوق الكيوي العنب الكرز التفاح الخوخ التوت التمر الخربز الكساب الهندول اليوسف أفندي الزبيب الكمثرى البابايا.


اما الممنوعات فهي
لحم الخنزير البقر الدجاج البط الحسيل.و الأخطبوط الأصداف الجمبري ( الربيان ) الإستاكوزا الضفادع السلاحف أبو مقص ( CRAP ) كابوريا و مشتقات الحليب الممنوعة ومنها :
الزبدة الآيس كريم الحليب الكامل الدسم زبدة الحليب جبن البارميسان الجبن الأزرق الجبن الأمريكي. والخبز المصنوع من الذرة. و المكرونة المصنوعة من الحنطة السوداء أو الباستا أي المكرونة مع الأرضي الشوكي والمكرونات الجاهزة ( الإندومي ). والممنوع من الفواكه :الموز النارجين الجوافة المانجا البرتقال الرمان.


O فصيلة الدم

يشير البروفيسور ( ادمو ) ان حاملي هذه الفصيلة يتمتعون بجهاز هضمي قوي، وجهاز مناعي متين، كما أن عمليات (البناء والهدم) لديهم فعالة، وهذه الفصيلة مجهزه كي تخزن الغذاء، ولكنهم لا يتحملون التغيرات البيئية والغذائية الطارئة، ومن المخاطر الطبية التي يواجهونها انهم يعانون من مشكلات تخثر الدم ويتميز دمهم بلون فاتح جداُ ويصابون بأمراض مثل قرحة المعدة والحساسية والألتهابات وخصوصا التهاب المفاصل.


الغذاء المناسب لهذه الفصيلة

يرى (ادمو ) ان هناك العديد من الاطعمة المفيدة لهم ومنها
اللحوم الحمراء التي تساعد على عملية التمثيل الغذائي الصحيح مثل لحم البقر لحم الغنم الحسيل الكبد القلب. واللحوم المحايدة مثل الدجاج الديك الرومي الأرانب البط. الأسماك والأكلات البحرية :
مثل السمك الأزرق سمك الكود cod التراوت السالمون الساردين السمك الحمراء ( Red Snappers ) سمك الماكريل.
و المحار الجمبري ( الربيان ) الحبار- السلاحف القرش الأستاكوزا الأصداف الضفادع الزرنباك. و مشتقات الحليب غير الضارة مثل :الزبدة جبن الموازاريلا حليب وجبن الصويا جبن الغنم. اضافة الى الخضروات مثل الأرضي الشوكي الشمندر البروكلي الخضار الخضراء الثوم الفجل الخس البصل بأنواعه الباميا البقدونس الفلفل القرع البطاطس الحلوة ( الجزر اليماني ) السبانخ الطماطم البازلاء الكرفس الزيتون الأخضر. والسبانخ والبروكلي المساعدان على عملية التمثيل الغذائي الصحيح.ورز بسمتي الرز البني الرز الأبيض دقيق الرز القمح بدون نخالة. والفواكه المفيدة ومنها التفاح التين الفاتح البرقوق الأحمر والأخضر العنب الجوافة "معظم الفواكه ما عدا الممنوعات ".


المحظورات

يلخص البروفيسور ادمو ممنوعات هذه الفئة من الغذاء وهي
الكافيار الأخطبوط الأسماك المعلبة والمخللة ( التونة الأنشوجة ).و الجبن الأمريكي والجبن السويسري الألبان بأنواعها جبن الكريم ( الكاسات ) الجبن الأزرق.وزيت الذرة زيت دوار الشمس زيت القطن زيت اللوز. و الكاجو البرازيلي الفستق زبدة اللوز اللوز.والعدس الأخضر و الأحمر و المحلي مادة النحاس التي تتواجد في ماء النقع للفاصوليا البقول على شكل الكلى ( الفول ) يعتبر الخبز مشكلة على هذه الفصيلة لإحتوائه على الشعير، فمن الصعب حذف الخبز من النظام الغذائي خاصة في الصباح، فـالعوامل الجينية لهذه الفصيلة لا تمتثل لإستهلاك هذه الحبوب.و الخبز المكون من الشعير أو القمح الكامل و الخبز البروتيني العالي و جميع انواع المكرونات المصنوعة من السميد والسبانخ والشعير والدقيق الأبيض والدقيق الكامل. و الأفوكادو الباذنجان الكرنب القرنبيط المشروم ( الفطر، عش الغراب ) الزيتون الأسود البطاطس العادية. والتوت الأسود النارجين البرتقال الخربز اليوسف أفندي الفراولة الهندول. والقهوة الشاي الأسود العادي أنواع الصودا مشروبات الريجيم Diet Soda و جميع المشروبات الكحولية.

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:47 مساءً الأحد 20 سبتمبر 2020.